كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020 - الساعة 10:51 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


واصلت مليشيا الشرعية الإخوانية الإرهابية، مساء اليوم الثلاثاء، تصعيدها في محور أبين.
وأكد المتحدث الإعلامي لمحور أبين محمد النقيب، قبل قليل، أن القوات المسلحة الجنوبية ردت بحزم على خرق جديد لمليشيات الإخوان، استهدف قطاع الطرية، والذي على أثره تجددت الاشتباكات.
وقال النقيب " في هذه الاثناء تتعامل قواتنا المسلحة الجنوبية بحزم مع مصادر نيران مليشيات العدو الارهابية الاخوانية التي استأنفت اعمالها العدائية بقصف استهدف قطاع الطرية".
وكشف متحدث محور ابين عن تفاصيل إجتماع عقدته مليشيات الإخوان في شقرة خرج بتنفيذ توجيهات بن معيلي، بتشكيل سرايا تضم عناصر من القاعدة وداعش بقيادة مهران القيادي.، لتدارك حالة التقهقر الذي تعيشه.
وقال النقيب : مصادر موثوقة أفادت بعقد إجتماع اليوم بشقرة صفق بن معيلي للعوبان حين هدد الاخير بقصف كل من قال انهم خذلوه.
وعن مخرجات الإجتماع أوضح النقيب "خرج الاجتماع بتنفيذ توجهات الارهابي بن معيلي واهمها، تكليف الارهابي مهران القباطي قيادة كافة الهجمات عملا بالمقترح الذي قدمه قادة ما تسمى بسرايا ( الانصار) في اجتماع سابق خصص لتدارك حالة التقهقر الذي اصاب مليشياتهم الارهابية".
وتابع :" وتضم (سرايا الانصار ) عناصر القاعدة وداعش التي قدمت من البيضاء ومارب".

وفي المقابل أكد النقيب على جاهزية اسود القوات المسلحة الجنوبية لافتراس هذه الطرائد.
وكشفت مصادر عن مواجهات بين القوات المسلحة الجنوبية، وعناصر المليشيات الإخوانية الإرهابية في قطاع الطرية.
واستهدفت وحدات القوات الجنوبية قوات مليشيات الاخوان المتمركزة ودكت مصادر نيرانها وتحركات العناصر الإرهابية، ردا على الخروقات.
ويأتي تصعيد مليشيات الإخوان في أبين، مساء اليوم، وتجديد خرق إطلاق النار، عقب هدوء أستمر ليومين، وهو التصعيد الذي يندرج ضمن مساعيها لإفشال إتفاق الرياض وتعطيل تشكيل الحكومة الجديدة.