كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 19 يوليه 2023 - الساعة 11:34 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص



دشنت صباح اليوم الأربعاء بقاعة مؤسسة شباب أبين بمدينة جعار محافظة أبين الورشة التدريبية حول " التصدي لخطاب الكراهية والمعلومات المضللة والحفاظ على الأمن الشخصي" التي ينظمها المعهد الديمقراطي (NDI) ضمن برنامج تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن.

وتستهدف الدورة (60) امرأة يمثلن مديريتي خنفر وزنجبار من حقوقيات و قياديات و ناشطات مجتمعيات و حقوقيات و عدد من المعنفات و المهمشات و ذوات الاحتياجات الخاصة..

على مدى اربعة أيام الدورة الاولى يومي الاربعاء والخميس 19و20 يوليو 2023م لعدد (30) امرأة والدورة الثانية يومي السبت والاحد 22و 23 لعدد (30) امراة أخرى.

وأول أنشطة البرنامج تبدأ من خلال سلسلة تدريبات حول الامن الشخصي، من خلال تطوير قدرات النساء في تعزيز امنهن الشخصي و وضع خطه سلامة متعلقه بحياتهم الشخصية و المهنيه و كذلك السياسية.

ويهدف البرنامج الى تعزيز اشراك المرأة اليمنية من القيادات السياسية في عمليات السلام و الانتقال السياسي على المستوى المحلي و الوطني.

كما سيعمل البرنامج مع قيادات المجتمع المدني النسائية وكأعضاء الأحزاب السياسية و الناشطات المجتمعيات في عدة محافظات ( أبين ، مأرب ،شبوة، تعز ) لإعداد هؤلاء النساء لتولي ادوار اكبر في الساحات السياسية و بناء السلام من خلال بناء القدرات و الاستشارات و بناء العلاقات مع المجتمع المدني و الأحزاب و المكونات السياسية وتشكيل شبكات لتعزيز المشاركة الجماعية بين السياسيات و بناة السلام.

وتُعد هذه الورشة التدريبية الأولى في برنامج المعهد الديمقراطي الأمريكي بمحافظة أبين الذي سيعقد شراكة مع مؤسسة شباب أبين لتنفيذ عدة أنشطة ودورات تدريبية مختلفة.

تحت إشراف مسؤولة ومنسقة البرنامج بالمعهد الديمقراطي الامريكي محافظ أبين الاستاذة انجي أحمد صالح عباد


مدربا الدورة أ/ سامح مقشع وم/ محمد سمير مدرب برامج حاسوب