كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



عرب وعالم

الجمعة - 05 أغسطس 2022 - الساعة 12:23 م بتوقيت عدن ،،،

٤مايو /العين

بين ألمانيا وسويسرا، تعمل التنظيمات الإرهابية؛ مثل الإخوان و"داعش"، عبر خطوط عابرة للحدود، مستغلة التقارب الجغرافي واللغة المشتركة.

هذا ما كشفت عنه باقتضاب مذكرة أرسلتها الحكومة الألمانية للبرلمان عن الروابط بين الإسلاميين في ألمانيا وسويسرا، أواخر الشهر الماضي، وتنشر "العين الإخبارية" مقتطفات منها.

وذكرت الوثيقة أن "هناك علاقات واتصالات بين الإسلاميين في سويسرا وألمانيا بسبب القرب الجغرافي واللغة المشتركة".

وتابعت "الحكومة الفيدرالية لديها معلومات حول العلاقات التنظيمية ومشهد الاتصالات بين الإسلاميين الألمان والسويسريين".

وأوضحت أنه "بشكل عام، هذه حالات معزولة، ومع ذلك، هناك شبكة بين ممثلي الإخوان في ألمانيا وسويسرا تعمل بشكل عابر للحدود، تحت مظلة اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا".

وبذلك، تؤكد معلومات الحكومة الألمانية التقارير التي كانت تصف اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، بأنه المنظمة المظلية للجماعة، والذي يدير أفرعها في أوروبا.

وبذلك، تؤكد معلومات الحكومة الألمانية التقارير التي كانت تصف اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، بأنه المنظمة المظلية للجماعة، والذي يدير أفرعها في أوروبا.

ويضاف تأكيد الحكومة الألمانية وجود شبكة للإخوان عابرة للحدود بين ألمانيا وسويسرا تعمل تحت إدارة اتحاد المنظمات الإسلامية، إلى تأكيد الحكومة الألمانية قبل أيام وجود شبكة مماثلة بين النمسا وألمانيا.

وفيما يتعلق بـ"داعش"، كشفت المذكرة الحكومية المرسلة للبرلمان، أن الادعاء العام الألماني اتخذ إجراءات أولية ضد مواطن ألماني يدعى "أ.ن"، بتهمة العضوية في منظمة إرهابية.

وأوضحت المذكرة أن المتهم "اعتقل في 1 يونيو/حزيران 2022، ويجري تنسيق تحقيقات في ألمانيا مع سلطات التحقيق في سويسرا لأن هناك ثلاثة أشخاص ورد اسمهم في شبكة اتصالات المعتقل، تم اعتقالهم في سويسرا أيضا".

وتابعت "التحقيق لم يكتمل بعد.. الموضوع هو، من بين أمور أخرى، توضيح بيئة المشتبه به، ولا سيما الصلات المحتملة مع أعضاء آخرين في منظمة إرهابية أجنبية "داعش" وتحديد جميع الأشخاص في دائرة اتصالاته".

وأضافت "نتائج هذا التحقيق قد تعطي أدلة لأي متواطئين أو مؤيدين أو متواطئين آخرين محتملين".