اخبار وتقارير

الإثنين - 09 مايو 2022 - الساعة 11:37 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص



ترأس معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات البروفسور الدكتور عبدالناصر أحمد الوالي، اليوم الاثنين، اجتماعا ضم كلا من قيادة وزارة الخدمة والمؤسسات والهيئات والمعاهد التابعة لها.

وبحث الوزير الوالي، في الاجتماع، سبل وآلية تسريع إنجاز ما تبقى من إجراءات لتنفيذ قرار إطلاق العلاوات السنوية لموظفي وحدات الخدمة العامة على المستويين المركزي والمحلي والوحدات المؤجلة للأعوام 2014- 2020م. مستعرضاً ما تم إنجازه من علاوات مع وزارة المالية وفق القواعد والأسس والإجراءات التنفيذية المنظمة لذلك، وضمها إلى الموازنة العامة للعام الجاري.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم كلاً من الأستاذ على الهدار رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، والاستاذ أحمد صالح رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والدكتور جمال عبدالغفور عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية، ومستشارو الوزير ومدراء عموم إدارات ديوان عام الوزارة، إلى العديد من الجوانب المتعلقة بنشاط وخطط الوزارة ومرافقها للمرحلة المقبلة، وسبل تفعيل العمل وفق خطط ومهام مزمنة.

وشدد معالي وزير الخدمة في الاجتماع، على ضرورة رفع ما أنجز من الأعمال والخطط التي نفذت بالمرحلة السابقة، ومعرفة ما تبقى منها، وإيجاد السبل الكفيلة بمعالجتها بما يسهم في تنظيم وتسهيل أعمال الوزارة ومرافقها وفروعها. مؤكداً على أهمية مضاعفة الجهود من قِبل الجميع للنهوض بدور كافة القطاعات في الوزارة وفروعها وهيئاتها ومؤسساتها ومعاهدها التي ترتبط ارتباطاً وثيقا بمهام ومسؤوليات الدولة.

وأشار معاليه، في ختام الاجتماع، إلى ما تطلبه المرحلة الراهنة من استشعار للمسؤولية والعمل كفريق واحد، لتحسين وتطوير العمل وتفعيل الأنشطة بمختلف الجوانب، مؤكدا وقوف قيادة الوزارة إلى جانب كافة قطاعاتها ومساندتها وتقديم التسهيلات اللازمة لها بما يخدم بيئة العمل.