صوت المقاومة

الأربعاء - 22 سبتمبر 2021 - الساعة 12:48 ص بتوقيت عدن ،،،

العاصمة عدن "4 مايو" غرفة الأخبار:

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم/ محمد النقيب ان جبهات حدودية عدة شهدت اليوم الثلاثاء اعمال قتالية لا سيما الجبهات الشمالية والشمالية الغربية.

وأضاف، في إيجاز صحفي حول مستجدات جبهات القتال الجنوبية،: "حيث دارت فجر اليوم بجبهة طور الباحة حيفان الحدودية اشتباكات بين قواتنا المسلحة الجنوبية والمليشيات الحوثية المدعومة من ايران".

وتابع: "وفي تفاصيل الاشتباكات التي دارت في قطاع الضباب والهجمة والعذير واُستخدمت فيها الاسلحة الثقيلة والمتوسطة تمكنت قواتنا المسلحة الجنوبية ممثلة باللواء الرابع حزم من استهداف تجمعات وتعزيزات حوثية كانت تنوي تنفيذ هجوم على قواتنا المسلحة المرابطة بالجبهة".

واستطرد: "وفي ‏جبهة كرش شمالي محافظة لحج اندلعت اشتباكات متقطعة مساء اليوم بين قواتنا المسلحة الجنوبية ومليشيات العدو الحوثية على امتداد قطاعات الجبهة وتعاملت قواتنا المسلحة مع مصادر نيران العدو وتحركاته بكل قوة وحزم".

وأكمل: "اما في جبهة مريس شمال محافظة الضالع فقد تمكنت وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية والمشتركة المرابطة في محور مريس قبل ساعة من الان من احباط محاولة تسلل للمليشيات الحوثية أعقبها محاولة هجومية باتجاه مواقع قواتنا في وينان وحصن شداد والقائم والزيلة والقهرة. ولقيت العناصر العدو المتسللة مصرعها بمواجهات مباشرة، ما دفع مليشيات العدو الحوثية الى شن قصف هستيري بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بغية اخراج جرحاها في معركة استمرت نحو ساعة ولازالت الجبهة تشهد مواجهات متقطعة تزامناً مع اندلاع اشتباكات مماثلة في جبهة كرش".