هيئة رئاسة الإنتقالي تحذر من إستمرار الاعتداءات على القوات الجنوبية بأبين "انفوجرافيك"

يافع المدد الحاضر الدائم في دعم جبهات القتال في الضالع وعموم الجنوب - إنفوجرافيك

هيئة رئاسة الانتقالي تستعرض مستوى تنفيذ حكومة المناصفة لالتزاماتها في المجالين الخدمي والاقتصادي ودفع المرتبات.. أنفوجرافيك



مجتمع

الثلاثاء - 06 أبريل 2021 - الساعة 04:17 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


بتكليف من سيادة , اللواء أحمد سعيد بن بريك وفد من لجنة حقوق الأنسان بالجمعية الوطنية , برئاسة الدكتور عبدالله باصهيب , رئيس لجنة حقوق الأنسان , في الجمعية الوطنية , والأستاذة انتصار خميس  مستشارة رئيس الجمعية الوطنية ؛ لشؤون المرأة والطفل , والأستاذ عبدالحميد الدرويش , نائب رئيس لجنة حقوق الأنسان , والأستاذة سهام الردفاني نائب رئيس لجنة حقوق الانسان. 
قام صباح اليوم الثلاثاء , بزيارة محافظة أبين , و كان في استقبالهم في مقر القيادة المحلية , بمحافظة أبين , الأستاذ علاء صالح محمد , مدير إدارة حقوق الانسان بالمحافظة , والاستاذة مريم صالح عوض , عضو الجمعية الوطنية , اللذان رحبا بالوفد الزائر.
معبرين عن سعادتهما البالغة , بهذه الزيارة , للوفد الحقوقي , التي تمثل خطوة إيجابية ؛ للاطلاع على الكثير من القضايا الحقوقية , في محافظة أبين .
وفي مستهل الزيارة , تبادل الطرفان , الحديث حول أهمية الاهتمام بحقوق الانسان في المحافظة وانصافه , وسبل تعزيز المهام , للحقوقيين لإنجاح عملهم.
ثم قام الوفد الحقوقي , بجولة تفقدية , إلى السجن المركزي , في مدينة زنجبار,  واستمع من القائم , بأعمال مدير السجن , القائد محمد قاسم الردفاني , إلى شرحٍ مفصلٍ , عن الأوضاع العامة , للسجن والنزلاء فيه , وكذلك أبرز الصعوبات والمعوقات , التي تواجه سير عمل , مهام إدارة السجن .
ثم طاف الوفد , بعنابر السجن , واستمع من النزلاء والنزيلات , إلى الوضع المعيشي والصحي , داخل السجن , ومعرفة مستوى الخدمات , التي تقدم للنزلاء.
ورصد الفريق الحقوقي , عددا من الانتهاكات والمخالفات الحقوقية , بحق كثير من السجناء الذين طالت فترة احتجازهم في السجن  وتأخر البت في قضاياهم من قبل الجهات المعنية مما تسبب تأخر معالجة قضايا نزلاء السجن .
ووعد الوفد , بمتابعة قضاياهم مع الجهات المختصة وحلحلتها وإيجاد حلولاً سريعة ً ؛ للتخفيف من أعباء ومعاناة , نزلاء السجن المركزي , في أبين.
رافق الوفد خلال الزيارة , الأستاذ علا صالح محمد , مدير إدارة حقوق الانسان بانتقالي أبين , والاستاذة مريم صالح عوض , عضو الجمعية الوطنية , والشيخ ابوبكر العويني , رئيس المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد فرع أبين .