من هنا وهناك

الثلاثاء - 16 فبراير 2021 - الساعة 07:45 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / وكالات

ذكرت دراسات عديدة فوائد الفول السوداني الذي يعد من البقوليات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية التي تأتي بفوائد صحية رائعة؛ حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج العديد من الأمراض.

ويعتبر الفول السوداني مصدرًا جيدًا للبروتين الغذائي ولديه أحماض أمينية ضرورية للنمو والتطور، ويحتوي أيضًا على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان المعدة والقولون، علاوة على ذلك فهو مصدر ممتاز لـ الريسفيراترول، الذي يقي الجسم من أمراض القلب والأعصاب والالتهابات.

كما يعد مصدرًا ممتازًا لفيتامين E، الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية القابلة للذوبان في الدهون، ويمتلئ بالعديد من الفيتامينات المهمة مثل الريبوفلافين والنياسين والثيامين وحمض البانتوثنيك وفيتامين ب 6 والفولات وكلهم يساهمون في تدفق الدم إلى الدماغ.

ويحتوي على كمية من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والبروتين، ويحارب أمراض القلب والأعصاب والزهايمر والالتهابات والأمراض العصبية والالتهابات الفيروسية أو الفطرية بكفاءة.

ويساعد في الخصوبة إذا تم تناوله قبل وأثناء الحمل المبكر لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يقلل من خطر ولادة الطفل بعيوب خطيرة في الأنبوب العصبي، كما ينظم سكر في الدم.