كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 03 فبراير 2021 - الساعة 10:54 م بتوقيت عدن ،،،

موسكو "4 مايو" خاص:




أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي سعادة قسطنطين كوساتشيف ترحيب روسيا بالتعاون البرلماني مع الجنوب.

ورحب كوساتشيف بزيارة الرئيس القائد الزُبيدي والوفد المرافق له إلى روسيا الاتحادية، مثمنًا زيارته لمجلس الاتحاد.

وأكد على عُمق العلاقة التاريخية المتميزة مع الجنوب، مرحبًا بالتواصل والتعاون البرلماني بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، والوفد المرافق له، أمس الثلاثاء، بمبنى مجلس الاتحاد الروسي مع سعادة قسطنطين كوساتشيف، رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد، بحضور نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية بالمجلس ومسؤولين من مجلس الاتحاد، وذلك ضمن برنامج "اليوم الثالث" لزيارته الرسمية إلى روسيا الاتحادية.

وبعد الترحيب من قبل الجانب الروسي بالرئيس ومرافقيه، عبّر الرئيس الزُبيدي عن شكره والوفد المرافق له للأصدقاء في حكومة روسيا الاتحادية على الدعوة وحفاوة الاستقبال، منوهاً بالعلاقات التاريخية بين موسكو وعدن، والملفات والمصالح المشتركة التي تحتاج إلى تكثيف التنسيق والاتصال بما يعزز العلاقة ويسهم في تحقيق تطلعات شعب الجنوب، وفرص السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار الرئيس الزُبيدي إلى أن المجلس التشريعي في العاصمة عدن سابقاً، وما مثله من تجربة تاريخية، تنم عن تاريخ مؤسسي مدني عريق لعدن مدينة السلام والثقافة، مؤكداً نية المجلس إعادة هذا النموذج في صورته المشرّفة.

ولفت الرئيس القائد إلى أن المنطقة تحتاج إلى تعاون ودعم إقليمي ودولي، لمساعدة الجنوب في الملفات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك في مضيق باب المندب وخليج عدن، وخطوط الملاحة البحرية، بالإضافة إلى ملف مكافحة الإرهاب، والملف السياسي والاقتصادي.

كما أكد الرئيس ضرورة وجود الجنوب كطرف رئيس في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، مشددًا على تمسك المجلس بالأهداف الوطنية والتطلعات المشروعة لشعب الجنوب وفي صدارة ذلك حقه في تقرير مصيره واستعادة هويته وبناء دولته المستقلة كاملة السيادة.

بدوره، استعرض اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، صورة مفصلة عن الجمعية الوطنية الجنوبية، وسُبل تطوير الشراكة مع مجلس الاتحاد الروسي، كما وجه دعوة لمجلس الاتحاد لزيارة الجنوب والعاصمة عدن.

وجرى خلال اللقاء مناقشات إيجابية ومثمرة حول عدد من الملفات والقضايا ذات الصلة، كما جرى تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.