رئاسة الانتقالي تشدد على سرعة استكمال الإجراءات القانونية بقضية اختطاف عشّال وإحالتها للقضاء.. انفوجرافيك

الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الولايات المتحدة ستيفن فاجن..انفوجرافيك

الرئيس الزُبيدي يهنئ أبناء العاصمة عدن بإنجاز مشروع محطة الطاقة الشمسية 120 ميجاوات



كتابات وآراء


الإثنين - 24 يونيو 2024 - الساعة 01:51 م

كُتب بواسطة : صالح علي الدويل - ارشيف الكاتب




عندما ينحدر الخطاب النخبوي نحو تزوير الحقائق للراي العام فاننا لسنا امام نخب ذات مسؤولية يثق بها من ياتمنونها بل امام خطاب كيدي يعتمد اساليب اللعب على مشاعر البسطاء بخطاب تزييفي من قبيل "بيع" ميناء عدن لشركة موانئ ابو ظبي!!!!.

يرددون .. شغّلوا ميناء عدن ...اهملتوا ميناء عدن .. وحين بدات بوادر تشغيله اصطرخوا باعوا ميناء عدن !!!! ، باعوه للامارات وسيبيعون المصافي للامارات ويبيعون كذا للامارات ..الخ
*ياناس ارحموا من يثقون بكم اما الذين يعرفونكم فلن تنالوا منهم شيئا.

*توقفت شركة موانئ دبي العالمية الإماراتية عن تسيير محطة حاويات ميناء عدن في 2012 واستلمته "شركة تطوير موانيء عدن" وخلال اثني عشر سنة اثبتت انها اسم بلا محتوى ولا نشاط الا نشاط الفساد ولو ان هذه الشركة حية فانها ستعطي حياة للميناء ، فبمجرد ان فتحوا ميناء الحديدة تحول ميناء عدن الى ميناء خراب ونسج العنكبوت خيوطه على ارصفته !!! لماذا!!؟ ...ماهي اسبابه !!؟ وهل هذا الوضع يرضي احد !!!؟طبعا ؛ الشماليون مرتاحين لانه جزء من محاربة الجنوب.. ، وبعض الجنوبيين يستمتعون به...هدفهم ان يظل الميناء في موت سريري لتستمر حملاتهم الكيدية!!.



*للعلم ، الامارات تدير خمسة موانئ يمنية تجارية ونفطية من أصل ثمانية موانئ ، ولم نسمع ان الامارات اشترت تلك الموانيء اما ميناء عدن فقد ضجوا في وسائل التواصل لقد باعوه للامارات !! كيف باعوه!! ماهو شي كبش في سوق الغنم هذا ميناء!!.

*عيدروس الزبيدي قام بما تمليه عليه مسؤوليته ليس في الانتقالي بل في الرئاسي ، فالانتقالي ليس سلطة تنفيذية بل حامل سياسي لقضية جنوبية ، والميناء في حكم الموث السريري والامارات باتت تدير خمسة موانئ يمنية تجارية ونفطية من أصل ثمانية موانئ ...فكيف هذه الموانيء مسموح بادارتها من شركات اماراتية بينما يظل ميناء عدن في عهدة ادارة شركة محلية فاشلة لم تحقق اي تطوير فيه منذ عقود حتى اكتست ارصفته بالغبار وافتقدت النشاط والحيوية.



*الموضوع تشغيلي بحت بين ميناء عدن ومجموعة ابوظبي وهو موضوع رسمي لادارة الميناء سوف يُوقع باشراف رئيس الحكومة ممثلة برئيس الوزرا بن مبارك ونائب مجلس القيادة الرئاسي ممثلا بالزبيدي ، لو ان الذي سيوقع العليمي او العليمي سيصمتون بل سيهللون لهذا الانجاز الكبير!!.


*قوانين الاستثمار في العالم مشاعة عالميا فشركة دبي العالمية مثلا تدير اكثر من "50" ميناء حاويات في العالم ، وتدير ميناء جدة فهل باعت المملكة العربية السعودية ميناء جدة للامارات !!؟ وهل اهملت شركة دبي ميناء جدة لكي يعمل ميناء جبل علي !!!؟*
*وذات الشركة تدير ميناء الجزائر وميناء طنجة في المغرب وهو اكبر ميناء في افريقيا.



*فهل اشترت الامارات هذه الموانيء ام انها شركة استثمار تدير هذه الموانيء... وهل جمّدتها لكي تعمل موانئها !!؟

*طبعاً ؛ لا.

*إذن احترموا عقول الناس.