رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



عرب وعالم

الإثنين - 27 مارس 2023 - الساعة 08:59 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات

طالب فريدريش ميرتس زعيم التحالف المسيحي، أكبر حزب معارض في ألمانيا، القيادة الإيرانية بإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق المواطن الألماني الإيراني جمشيد شارمهد.

وفي أعقاب محادثات مع غزالة ابنة شارمهد، قال ميرتس موجهاً حديثه إلى القيادة في طهران الإثنين:" اسحبوا الحكم الصادر بحق السيد شارمهد واسمحوا له بالمغادرة".
وحذر ميرتس من أنه إذا استمر هذا الوضع طويلاً، فإنه سيعمل على أن تكون هناك " ردود فعل مشددة وعقوبات أيضاً".
وكان ميرتس أعلن في يناير (كانون الثاني) الماضي أنه سيتولى الرعاية السياسية لشارمهد.
وأضاف ميرتس:" أرى أيضاً أنه لا ينبغي على قطاع الأعمال الألماني أن يقف موقف المتفرج من هذه الممارسة لأجل غير مسمى"، مشيراً إلى أن شارمهد كان يعمل لدى سيمنس " ومثل هذه الشركة ملزمة باتخاذ إجراءات عقابية رداً على مثل هذا الظلم".
في الوقت نفسه، أعرب ميرتس عن أمله ألا تكون هناك حاجة لأن يصل الأمر إلى هذا الحد.
من جانبها، انتقدت غزالة شارمهد عدم وجود دعم من الجانب الرسمي الألماني بعد خطف والدها وترحيله إلى إيران، وقالت:" لم يكن هناك رد فعل، لم يكن هناك شيء.
أود القيام بشيء بحيث يمكن لوالدي أن يعود إليَّ وأن يتم الإفراج عنه".
كانت محكمة ثورة في إيران أصدرت حكماً بالإعدام على شارمهد لإدانته بتهم من بينها المسؤولية عن هجوم إرهابي. وعلى إثر ذلك قامت الحكومة الألمانية بطرد اثنين من الدبلوماسيين الإيرانيين كما استدعت وزيرة الخارجية أنالينا بيبروك القائم بالأعمال في السفارة الإيرانية في برلين إلى الخارجية الألمانية.