كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



شئون الانتقالي

الثلاثاء - 21 مارس 2023 - الساعة 03:57 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

نظمت الادارة الثقافية بتنفيذية انتقالي محافظة أبين اليوم الثلاثاء بقاعة اتحاد النساء بالعاصمة زنجبار فعالية ثقافية فنية بمناسبة اليوم العالمي للمسرح وذلك بالتنسيق مع اتحاد الفنانين الجنوبيين واتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة الاستاذ محمد احمد الشقي ، ومديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك ، ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ حسين بامطيرة، ورئيس انتقالي زنجبار صالح سالم ابو الشباب.




وألقى الاستاذ محمد الشقي كلمة خلال الفعالية أشار فيها إلى الأنشطة الفنية والثقافية والابداعات التي تميزت بها المحافظة قبل الوحدة ومن ضمنها المسرح والقصة ، وافول كافة الأنشطة بسبب ماتعرض له الجنوب من سياسة ممنهجة بهدف طمس ثقافتنا والعودة بنا إلى الخلف وتحويلنا إلى شعب غير قادر على مواكبة التطورات والمحافظة على موروثة الثقافي.


وثمن الشقي الجهود التي بذلت من قبل الرواد الأوائل في المسرح والفنانين وكافة من أسهموا في رفع مستوى الوعي الثقافي للمحافظة الغنية بموروثها في شتى المجالات.




وأوضح مدير الإدارة الثقافية بانتقالي المحافظة متعب العلهي بأن الفعالية الثقافية والفنية بمناسبة اليوم العالمي للمسرح تأتي في إطار خطة ونشاط الإدارة إيمانا بأهمية هذا الابداع والموروث الثقافي .




مؤكدا بأن قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة تعطي اهتمام كبير لهذا الجانب رغم شحة الإمكانيات والحاجة إلى اعتمادات ولكنها بصدد المتابعة للعمل على أساس عودة كافة هذه الأنشطة والعمل الإبداعي والثقافي لتتمكن المحافظة من استعادة مكانتها المرموقة .


وخلال الفعالية قدم الأستاذ بسام الحروري والأديب نبيل نمي ، والاستاذ عبدالله غيسان ، والفنان المسرحي سعيد على عاطف عدد من الرسائل وشذرات حول المسرح العالمي منذ النشأة ، ونشأة المسرح في الجنوب والمحافظة بشكل خاص واهميته في الترفيه والتعليم وتنمية العلاقات الفكرية والاجتماعية.




وقبل الختام استمتع الحاضرون بأحد المشاهد المسرحية الدرامية للمسرحي الاستاذ سعيد علي عاطف ليعقب ذلك تكريم عدد من رواد المسرح من قبل رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد الشقي ، ومدير الإدارة الثقافية متعب العلهي ، ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ حسين بامطيرة ، ورئيس انتقالي زنجبار صالح سالم ابو الشباب ، وذلك اعتزازا بدورهم طوال مسيرتهم الثقافية والإبداعية في المجال المسرحي.