رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الجمعة - 17 مارس 2023 - الساعة 07:10 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


عزز الجنوب تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، حضوره على الساحتين الإقليمية والدولية بفضل رؤية القيادة الحكيمة وهو ما يعد احد النجاحات التي حققها الجنوب في هذا المضمار. 
كما رسخ المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، حضورا جنوبيا متميزا على كل المستويات، وذلك بفضل رؤية حكيمة راعت العمل على تحقيق السلام والاستقرار مع الالتزام في الوقت نفسه ببذل جهود ملهمة في دحر الإرهاب.
وياتي الحضور الدولي للمجلس الانتقالي، واحدا من تلك النجاحات التي تكللت في زيارة الرئيس الزُبيدي لروسيا.
وهو ما اكده المقدم محمد النقيب المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية، حيث اوضح إن الجنوب وقضيته باتا محور اهتمام دول التأثير العالمي بفعل النجاحات التي يحققها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد الزبيدي.
واشار النقيب إلى أن هذه الزيارة تمثل فاتحة لجولة من الزيارات ولعدد من الدول الفاعلة والمؤثرة في صناعة القرار الدولي.
الجولات الخارجية التي تجريها القيادة الجنوبية تعد انعكاسا لحضور قضية شعب الجنوب، التي لم يعد مقبولا أن يتم تهميشها من مسارات الحل السياسي، باعتبار حقه في استعادة دولته، جزءٌ من منظومة الاستقرار.
حضور الجنوب على هذا النحو يمثل ضربة موجعة لقوى صنعاء التي عملت طويلا لتهميش حضور الجنوب على الساحة، وسعت لإخراجه من معادلة الحل السياسي، كجزء من مخطط شامل لاحتلال الجنوب والسطو على مقدراته.
ومع كل حضور سياسي للجنوب على الساحة فإن قوى صنعاء تسعى دائما لاستهداف الجنوب ومحاولة تقويض حضوره بشكل مباشر، وتلجأ في الكثير من الحالات لإشهار أذرع إرهابها الغاشم في استهداف الجنوب.