رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الجمعة - 26 أغسطس 2022 - الساعة 12:37 ص بتوقيت عدن ،،،

مأرب اليمنية - شبوة الجنوبية "4 مايو" خاص:



أكدت مصادر خاصة أن ميليشيا حزب الإصلاح (ذراع الإخوان في اليمن) استقدمت عناصر مسلحة من محافظة مأرب اليمنية إلى محافظة شبوة الجنوبية بهدف التمرد على السلطة الشرعية في شبوة، وتفجير الوضع فيها بعد أن استقر خلال الأيام الماضية بعد إنهاء التمرد الإخواني.

وقالت المصادر أن: "ميليشيا الإخوان تهدف إلى تفجير الوضع بشبوة معلنةً عن إصرارها في تمردها على السلطة الشرعية بشبوة، وعلى قرارات المجلس الرئاسي، وعلى التوافقات والاتفاقيات التي تمت تحت رعاية عربية وخليجية بقيادة دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية".

في سياق متصل، أكدت المصادر الخاصة أن ميليشيا الإخوان المتمردة شيعت عدد من قياداتها بمحافظة مأرب اليمنية خلال الأيام الماضية وعلى رأسها اركان اللواء 125مشاه".

وأفادت المصادر أن ميليشيا الإخوان بمأرب اليمنية شيعت كثير من قتلاها الذين شاركوا في عملية التمرد الإخواني بمحافظة شبوة منهم قيادات ميدانية وعلى راسهم المدعو العميد حسين مبخوت الثنائي اركان اللواء 125 مشاه"، مؤكدةً أن ميليشيا الإخوان تبث في وسائل إعلامها (أمس واليوم) اخبار تدعي كذبًا أن هؤلاء القتلى قُتلوا في معارك مع مليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية، في حين انه لا توجد أي معارك في الأساس مع ميليشيا الحوثي في جميع جبهات مأرب اليمنية منذ فترة طويلة"، منوهةً بأن المعارك بجبهات مأرب متوقفة بشكل كامل منذ فترة طويلة".

وأكدت المصادر الخاصة أن: "القتلى الذين شيعتهم ميليشيا الإخوان بمأرب اليمنية جميعهم قتلوا في معارك شبوة الجنوبية عند إعلان تمردها على السلطات الشرعية بشبوة، وعلى قرارات المجلس الرئاسي".