رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



مجتمع

الثلاثاء - 06 أبريل 2021 - الساعة 04:17 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


بتكليف من سيادة , اللواء أحمد سعيد بن بريك وفد من لجنة حقوق الأنسان بالجمعية الوطنية , برئاسة الدكتور عبدالله باصهيب , رئيس لجنة حقوق الأنسان , في الجمعية الوطنية , والأستاذة انتصار خميس  مستشارة رئيس الجمعية الوطنية ؛ لشؤون المرأة والطفل , والأستاذ عبدالحميد الدرويش , نائب رئيس لجنة حقوق الأنسان , والأستاذة سهام الردفاني نائب رئيس لجنة حقوق الانسان. 
قام صباح اليوم الثلاثاء , بزيارة محافظة أبين , و كان في استقبالهم في مقر القيادة المحلية , بمحافظة أبين , الأستاذ علاء صالح محمد , مدير إدارة حقوق الانسان بالمحافظة , والاستاذة مريم صالح عوض , عضو الجمعية الوطنية , اللذان رحبا بالوفد الزائر.
معبرين عن سعادتهما البالغة , بهذه الزيارة , للوفد الحقوقي , التي تمثل خطوة إيجابية ؛ للاطلاع على الكثير من القضايا الحقوقية , في محافظة أبين .
وفي مستهل الزيارة , تبادل الطرفان , الحديث حول أهمية الاهتمام بحقوق الانسان في المحافظة وانصافه , وسبل تعزيز المهام , للحقوقيين لإنجاح عملهم.
ثم قام الوفد الحقوقي , بجولة تفقدية , إلى السجن المركزي , في مدينة زنجبار,  واستمع من القائم , بأعمال مدير السجن , القائد محمد قاسم الردفاني , إلى شرحٍ مفصلٍ , عن الأوضاع العامة , للسجن والنزلاء فيه , وكذلك أبرز الصعوبات والمعوقات , التي تواجه سير عمل , مهام إدارة السجن .
ثم طاف الوفد , بعنابر السجن , واستمع من النزلاء والنزيلات , إلى الوضع المعيشي والصحي , داخل السجن , ومعرفة مستوى الخدمات , التي تقدم للنزلاء.
ورصد الفريق الحقوقي , عددا من الانتهاكات والمخالفات الحقوقية , بحق كثير من السجناء الذين طالت فترة احتجازهم في السجن  وتأخر البت في قضاياهم من قبل الجهات المعنية مما تسبب تأخر معالجة قضايا نزلاء السجن .
ووعد الوفد , بمتابعة قضاياهم مع الجهات المختصة وحلحلتها وإيجاد حلولاً سريعة ً ؛ للتخفيف من أعباء ومعاناة , نزلاء السجن المركزي , في أبين.
رافق الوفد خلال الزيارة , الأستاذ علا صالح محمد , مدير إدارة حقوق الانسان بانتقالي أبين , والاستاذة مريم صالح عوض , عضو الجمعية الوطنية , والشيخ ابوبكر العويني , رئيس المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد فرع أبين .