كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 03 فبراير 2021 - الساعة 09:44 م بتوقيت عدن ،،،

موسكو "4 مايو" خاص:



أكد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إن الانتقالي الجنوبي يعول كثيراً على دور محوري وفعال للجانب الروسي في الدفع نحو عملية سلام شاملة تلبي تطلعات شعبنا الجنوبي وتسهم في إحلال الأمن والسلام في الجنوب واليمن والمنطقة.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، مجلس النواب الروسي (الدوما)، حيث التقى رئيس لجنة الشؤون الدولية بالمجلس الدكتور ليونيد سلوتسكي وعددًا من المسؤولين.

وثمن الرئيس الزُبيدي جهود قيادة روسيا الاتحادية ومجلس النواب الروسي، مشيرا إلى تعويل المجلس الانتقالي الحنوبي على دور الجانب الروسي في دفع عملية السلام الشاملة لتلبية تطلعات شعب الجنوب.

وشدد على أن عملية السلام الشاملة كفيلة بإحلال الأمن في الجنوب واليمن وعموم المنطقة.

وعبر عن انحياز المجلس الانتقالي الجنوبي إلى نهج الحوار للوصول إلى حلول سلمية للقضايا السياسية، من أجل نبذ لغة العنف ومكافحة الإرهاب وداعميه.

بدوره، شدد رئيس لجنة الشؤون الدولية بالدوما على اهتمام روسيا الاتحادية بالتطورات في الجنوب واليمن، معبرًا عن دعم الحكومة الروسية لعملية سلام شاملة، تستوعب مختلف القضايا، وعلى رأسها قضية شعب الجنوب.

وشهدت المباحثات – التي تطرقت إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك - تطابقًا في وجهات النظر بين الطرفين.

وفي وقت سابق، التقى الرئيس عيدروس الزُبيدي والوفد المرافق له، كبير علماء روسيا الدكتور فيتالي ناؤمكين، ونخبة من علماء وخبراء ومستشرقي روسيا الاتحادية، خلال زيارته معهد الاستشراق الروسي.

وتبادل الطرفان في الجلسة الحوارية، وجهات النظر حول القضايا المحلية والإقليمية، وما يتعلق منها بقضية شعب الجنوب العادلة وتطلعاته.

وبحث الجانبان تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات في المجالات العلمية والبحثية بين المؤسسات الروسية والجنوبية.