رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

السبت - 15 يونيو 2019 - الساعة 04:05 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

نشر امين عام المجلس الانتقالي الجنوبي احمد حامد لملس صورة له بمنطقة صيرة مع عضو هيئة الرئاسة فضل الجعدي وعلق عليها بالقول " الغداء في صيرة له مذاق خاص " .
وبعث لملس برسالة لمن قال انهم يروجون للصراع والمواجهة المسلحة .
واضاف ان الحياة في عدن سلام وحب وكرامة ونحن عشاقها.
مضيفا وهذه رسالة لمن يروجوا للصراع والمواجهة المسلحة اتركوا الشب في النار وحب الجنوب يجمعنا " .
واعاد لطفي شطارة عضو هيئة رئاسة الانتقالي التغريدة التي نشرها لملس معلقا عليها بالقول " خطاب رجال دولة تتحمل المسؤولية حتى بالكلمة .. حفظكم الله يا أصدقائي".
من جانبه علق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي بالقول : لا يوجد أي تصعيد في عدن والمدينة تعيش حالة استقرار سياسي وأمني منذ التهدئة التي تمت برعاية التحالف العربي في ٣٠ يناير ٢٠١٨م.
مضيفا : الأطراف السياسية التي تحدّث نشطاؤها ووسائل إعلامها عن تصعيد ومواجهات في عدن ستتحمل المسؤولية الكاملة عن أي محاولة للعبث باستقرار عدن خاصة والجنوب عامة.
ونفى عضو الادارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي عادل الشبحي وجود اي عملية تحشيد من جانب المجلس الانتقالي لمواجهة عسكرية داخل عدن مع اي قوة جنوبية اخرى .
وقال انه يجري منذ اكثر من شهر لقاءات متتابعة مع قيادات سياسية وعسكرية و أمنية وانه خلال تلك الاحاديث لم يتم الحديث يوما واحدا عن أي مواجهة داخلية بين أبناء الجنوب بل العكس جل الاحاديث تركزت حول تقوية الجبهة الداخلية ووحدة الموقف الجنوبي والحوار بين الجنوبيين.
وعبر الشبحي في منشور له عن تفاجأءه من الذين يحشدون ويوجهون العداء نحو إخوانهم والعدو على الحدود.
واضاف الشبحي هناك من يستدعي الجنود من كل مديريات الجنوب لتقديمهم كضحايا في مواجهة شخصية في عدن من أجل تقوية نفوذه دون أي حرص ومحاولة زرع عداوة للمجلس والقوات الجنوبية في كل منطقة في حين أن المجلس يحشد قواته لمحاربة الحوثي وتشكيل ألوية على الحدود.
وقال الكاتب والباحث السياسي انيس الشرفي : من تجنب إسقاطك في يناير 2018م، بعد أن أجهز عليك ولم يعد له سوى إطلاق رصاصة الرحمة لطي صفحتك، فاعلم بأنه لم ولن يندفع اليوم للتهديد بضربك لأن لديه معركة أكبر من ترهاتك.
واضاف : ومع إنه تُرك يقود معركتكما ضد الحوثيين على الحدود وحيداً، يغطي الثغرات الناتجة عن فشلك وانسحاباتك وتآمرك، فإن هممت استغلال انشغال قواته على الحدود لضربه في عدن، فستدخل معركة خاسرة تعجل بنهايتك الحتمية.
الكاتب والاعلامي الجنوبي احمد الربيزي اوضح ان الهدف من نشر هذه الشائعات في عدن هو أثارة هلع الناس في عدن .
وقال الحديث عن حشودات وتوترات هدفه الخبيث العمل على إحباط معنويات المقاتلين البواسل في جبهات الشرف في ضالع الصمود، ومن ناحية أخرى أشغال الناس بهذه الإشاعات وصرفهم عن الحديث عن إنطفاءات الكهرباء وعن تقاعس الحكومة في إزالة مخلفات كارثة السيول.
‎واكد الربيزي ان عدن بخير - الحمد لله - لم تشهد استقرار وأمان من قبل كما هي اليوم في أمن وأمان، لافتا الى ان من يحاول ان يشعل الفتن، ستصيبه قبل غيره.
‎ما يزعج ابناء عدن الا الكهرباء الخربانة التي تنغص حياتنا بانطفاءاتها المتكررة وتعيشنا في جحيم هذا الصيف الحار جدا جدا.