اخبار وتقارير

الجمعة - 05 أغسطس 2022 - الساعة 09:48 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات




أكد القائم باعمال مدير عام إدارة الهجرة والجوازات بعدن العقيد نصر فضل الشاووش العقربي انه خلال الفصل الاول من العام الحالي 2022م تم صرف 133,215 جواز سفر رغم الضغوطات المكثفة لطالبي الحصول على الجوازات خاصة ان ادارة الهجرة والجوازات بعدن اصبحت مركز رئيسي يتعامل مع مواطني كل المحافظات اليمنية المحررة وغير المحررة.

واشار القائم باعمال مدير ادارة الهجرة والجوازات الى أن السعر الرسمي للجواز 6500 ريال يمني + 2000 ريال قيمة الاستمارة لتصبح القيمة الاجمالية التي يتطلب ان يدفعها طالب الحصول لى الجواز (8500) ريال يمني.

وحذر العقيد نصر فضل الشاووش المواطنين الذين يريدون الحصول على جواز سفر خاصة الوافدين من المحافظات او المناطق البعيدة باحضار الوثائق الاصلية والبيانات الصحيحة خدمة لانجاز معاملاتهم للحصول على الجوازات.. وان ادارة الهجرة والجوازات لا تتحمل أي مسؤولية تتم التعامل مع ضعفاء النفوس من السماسرة الذين لا يمثلون الصفة الرسمية لموظفي ادارة الهجرة والجوازات، كما توجد جهة رقابية داخل المبنى ترصد سير المعاملات والخدمات التي تقدم للمواطنين بصورة منظمة وآمنة.


واختتم حديثه بتقديم الشكر والتقدير لرئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء محمد عبدالقادر ووكيل المصلحة العميد عبدالجبار سالم لما يبذلوه من اهتمام طيب في ازالة أي صعوبات تواجه نشاط اعمال الهجرة والجوازات بعدن والخدمات التي تقدم للمواطنين.