اخبار وتقارير

السبت - 16 يوليه 2022 - الساعة 04:03 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

أكد علي الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وسعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في حضرموت، اليوم السبت، خلال استقبالهما وفدا من قبائل الصيعر، تبني قيادة المجلس مطالب المواطنين.

وأوضحا أن المجلس الانتقالي الجنوبي رهن إشارة أبناء مديريات الوادي والصحراء، بمطالبهم العادلة والمشروعة في إدارة شؤون مديرياتهم، معبرين عن دعم المجلس مطلب إبعاد قوات المنطقة العسكرية الأولى الخاضعة لمليشيا الإخوان.

وأشارا إلى أن تلك القوات اختصرت دورها في نهب الأراضي، والتهريب وتوفير الملاذات الآمنة للإرهابيين، داعين إلى تكاتف أبناء الجنوب، وتوحيد الجبهة الداخلية، ونبذ المكايدات وتحقيق مبدأ التصالح والتسامح بين جميع المكونات.

وشدد اللقاء على ضرورة تقديم المجتمعات المحلية في المديريات والمحافظات نماذج مستقرة لإثبات أحقية شعب الجنوب في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة، وقدرته على تأمين حدوده وضمان الأمن لجيرانه والمجتمع الدولي عامة.

وجدد وفد مشايخ الصيعر دعمهم ومساندتهم للمجلس الانتقالي الجنوبي وهيئته التنفيذية في حضرموت، وتأييدهم المطلق جهوده وتحركاته الهادفة إلى استكمال تحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة.