اخبار وتقارير

الأحد - 11 أبريل 2021 - الساعة 12:03 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/ خاص

علق الكاتب والمحلل السياسي السعودي خالد الزعتر على الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها قوات الحزام الامني بمحافظتي ابين ولحج واصفاً صمت الشرعية على تلك الاعتداءات التي تتم من قبل مليشيا الاخوان المنضوية تحت لواءها بانه يعبر عن حالة من الاستهتار ازاء تلك الاعمال التي تهدد بنسف اتفاق الرياض.

وقال الزعتر في تغريدات له على تويتر:لاتزال هناك حالة من الإستهتار داخل الشرعية اليمنية التي لاتريد ضبط تحركات المنضوين تحت لواءها ، يؤكد ذلك الاعتداءات المستمرة من قبل ميليشيات الإخوان على قوات الحزام الأمني في أبين و لحج .

ولفت الى ان الاعتداءات المستمرة من قبل ميليشيات الإخوان على قوات الحزام الأمني في أبين و لحج ، والتي تقابل بحالة من الصمت الغير مبرر من قبل الشرعية اليمنية ، يهدد بنسف اتفاق الرياض ويعيد الأمور إلى مربع الصفر.

وتابع قائلا: بينما تفرض المرحلة في اليمن توحيد الصفوف لمواجهة الإرهاب الحوثي ، لاتزال ميليشيات الإخوان بإعتداءاتها المستمرة تجاه قوات الحزام الأمني في أبين و لحج تدفع بإتجاه خلق صراعات جانبية تهدد بنسف الإنجازات و المكتسبات التي تحققت في سبيل مواجهة المشروع الإيراني .

واضاف:المرحلة في اليمن تفرض الحفاظ على اتفاق الرياض الذي يعد هو السبيل للحفاظ على الإنجازات و المكتسبات العسكرية التي تحققت في سبيل مواجهة الإرهاب الحوثي ، ولكن ميليشيات الإخوان لاتزال تصر على تبني توجهات تهدد بنسف اتفاق الرياض .