هيئة رئاسة الإنتقالي تحذر من إستمرار الاعتداءات على القوات الجنوبية بأبين "انفوجرافيك"

يافع المدد الحاضر الدائم في دعم جبهات القتال في الضالع وعموم الجنوب - إنفوجرافيك

هيئة رئاسة الانتقالي تستعرض مستوى تنفيذ حكومة المناصفة لالتزاماتها في المجالين الخدمي والاقتصادي ودفع المرتبات.. أنفوجرافيك



اخبار وتقارير

الأربعاء - 07 أبريل 2021 - الساعة 09:38 م بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" محمد القادري:




وجه مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة الجنوبية عدن أحمد علي الداؤودي ، مكتب الصحة العامة والسكان بإغلاق أي مستشفى أو مركز أو مستوصف طبي بالمديرية في حال امتنع عن استقبال بعض الحالات المرضية الحرجة بحجة إصابتهم بفيروس كورونا ، كما كان في العام الماضي خلال تفشي الموجة الأولى من جائحة كورونا.

واكد الداؤودي بأن قيادة السلطة المحلية لن تتهاون في إتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المستشفيات والمراكز الصحية بمديرية المنصورة في حال عدم القيام بواجبها في تقديم أي مساعدات طبية للمرضى بحجة إصابتهم بفيروس كورونا، أو إغلاق البعض أبوابها في وجه المواطنين، بسبب إنعدام المحاليل التشخيصية ونقص وانعدام التجهيزات ووسائل الوقاية الخاصة بمواجهة وباء كورونا.

جاء خلال لقائه بمدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ، الدكتور عبدالرب أحمد المفلحي ، وبحضور عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي - رئيس لجنة الخدمات - عارف ياسين أحمد ، ومدير مجمع كابوتا الصحي ، الدكتور صلاح المطري ، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالوضع الصحي بالمديرية في ظل تفشي الموجة الثانية من جائحة كورونا.

كما تطرق اللقاء إلى إحتياجات المراكز الصحية بالمنصورة من التجهيزات اللازمة للتعامل مع الأمراض بما فيها الحميات، بالإضافة إلى متطلبات تلك المراكز من الكادر المتخصص وإنعدام بعض التجهيزات الطبية اللازم توفيرها، وإيجاد المعالجات على حلها وفق الإمكانيات المتاحة لتحسين الأداء والنهوض بالخدمات الطبية وتقديم أفضل الرعاية الصحية للمواطنين.

وخلال اللقاء طالب الداؤودي قيادة مكتب الصحة العامة بالمديرية على ضرورة المتابعة اليومية لتفقد مستوى الإنضباط والإلتزام الوظيفي لكافة العاملين بالمرافق الصحية لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، وإتخاذ إجراءات قانونية بحق المتغيبين والمنقطعين عن أعمالهم.

وأكد الداؤودي بأن قيادة المديرية تولي القطاع الصحي الإهتمام والرعاية وتسعى لمعالجة المعوقات وتوفير الإحتياجات اللازمة للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية كون القطاع الصحي يعد أحد القطاعات الهامة والمرتبطة مباشرة بحياة المواطنين.