رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 14 يوليه 2019 - الساعة 09:29 م بتوقيت عدن ،،،

رصد/ علاء عادل حنش:


اشتعل أشهر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بهاشتاج جنوبي اطلقه ناشطون جنوبيون عصر اليوم الأحد 14 يوليو / تموز 2019م.

ولاقى هاشتاج #جنوبيونتحالفناالعربي_قوه تفاعلًا كبيرًا من قبل المغرد الجنوبي والخليجي.
ووصل الهاشتاج، على الترند العالمي، إلى المرتبة "20" عالميًا من بين الهاشتاجات التي اُطلقت في دول عديدة عبر العالم اليوم الأحد.

وهدف الهاشتاج إلى التأكيد على عمق الشراكة الإستراتيجية بين الجنوب ودول التحالف العربي، بالإضافة إلى كشف مؤامرات شرعية الاخونج ضد التحالف.

وسعى المغرد الجنوبي إلى ايصال رسالة مفادها أن "استقلال الجنوب يمثل حجر الزاوية لاستقرار المنطقة"، بالإضافة إلى اثبات أن الجنوبيين شركاء التحالف الحقيقيين.


وتضمن الهاشتاج إيصال رسالة تتضمن أن "خيانات قوى الشرعية للتحالف وقوات المقاومة الجنوبية باتت واضحة للعيان".


علاقة الجنوبيين بالتحالف


قال عضو هيئة رئاس المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد محمد بامعلم: "نجدد التأكيد على متانة الشراكة بين الجنوبيين بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ودول التحالف العربي".

وأضاف بامعلم، خلال رصدنا لبعض التغريدات في الهاشتاج،: "العلاقة والشراكة التي تعمدت بالتضحيات المشتركة بين الجنوبيين ودول التحالف ستبقى حتى تحقيق كافة الأهداف، وسنعمل دون كلل أو ملل على تطوير هذه العلاقة نحو ضمان استقرار المنطقة".

من جانبه، أكد المحلل السياسي الدكتور حسين لقور دوافع انخراط الجنوبيين في هذه الحرب بالقول ان الجنوبيين كانت "دوافعها قضيتهم الوطنية التي لم يتوقف نضالهم فيها منذ الغزو اليمني في 94م، وكذلك إيمانهم بأن وقوفهم ضد الحوثي هو وقوف ضد التوسع الإيراني الذي يهدد الأمن القومي العربي".

وأضاف لقور: "لذلك كان موقفهم واضحا من اليوم الأول لعاصفة الحزم".

بدوره، قال الكاتب انيس الشرفي: "لقد تجذرت علاقات الشراكة بين شعب الجنوب ودول التحالف العربي، وترسخت وعُمدت بالدم والتضحيات المشتركة في ميادين البطولة والعزة والكرامة".

وأضاف، في تغريدة على "تويتر"،: "نجدد تأكيد البقاء على العهد، والوقوف صفاً واحداً حاضراً ومستقبلاً في التزام تاريخي وشراكة مستدامة، بإذن الله تعالى".

أما الاكاديمي بجامعة عدن الدكتور صدام عبد الله فقال: "‏بفضل الله ثم تضحيات ابطال الجنوب والدعم السخي من التحالف العربي تحقق النصر وحررت ارض الجنوب وساهمة القوات الجنوبية في تحرير مناطق في الشمال".

وأضاف: "نحن شعب الجنوب لا ننكر الجميل ولا نطعن بالظهر لمن امتدت أيديهم لنصرنا سنبقى اوفياء لاخوتنا في التحالف العربي".

من جانبه، تساءل الناشط الاعلامي الجنوبي وضاح بن عطية بالقول: "هل انقلبت الشرعية على التحالف؟.. الشرعية تدعم الفوضى وتنشر الفتن، وتدعم الإرهابيين بكل مكان، وتدعم مظاهرات ضد التحالف في سقطرى والمهرة وتعز، وتنهب الميزانية وتدمر المؤسسات".

وأضاف: "الشرعية تخلق الأزمات لإنقاذ الحوثي، وقد أوقفت جبهات نهم وصرواح وميدي وحرض، وسلموا عدد من الألوية للحوثي".

بدوره، قال رئيس تحرير صحيفة "يافع نيوز" الصحافي ياسر اليافعي أن: "من الاخطاء القاتلة للرئيس هادي والسعودية الاستعانة بالأدوات الفاشلة على حساب الرجال الصادقين".

وأضاف: "كانت القاضية يوم إقالة بحاح والقيادات الجنوبية.. فبعد 3 سنوات لم يتحقق أي نصر او انجاز بل في تراجع مستمر وقوة الحوثي في تصاعد، وآن الأوان للمراجعة العاجلة".

أما الناشط نصر العيسائي فقال أن: "هنالك بعض الاغبياء يقولون كان يجب على الجنوبيين ان لا يحرروا ارضهم حتى يعترف التحالف العربي بدولتهم المستقلة!".

وأضاف: "يا هذا.. هذه حربنا قبل ان تكون حرب التحالف العربي، وهذه فرصة نزلت من السماء للجنوبيين لتحرير ارضهم".

رئيس تحرير صحيفة "اليوم الثامن" صالح أبو عوذل قال أن: "مسؤولون يمنيون كل ما عاتبهم الرئيس هادي، ردوا عليه "صنعاء قريبة".

وأضاف: "التلويح بالفرار نحو صنعاء، وسائل تهديد استخدمها الكثير للابتزاز".

وفي ختام رصد التغريدات قال الناشط الجنوبي زيد بن يافع: "رغم ان ابناء الجنوب تواقين لاستعادة دولتهم ونضالهم من قبل عاصفة الحزم بسنوات، ورغم انهم مسيطرين على ارضهم الا انهم أبوا حتى يحقق التحالف اهداف عاصفة الحـزم".
وأضاف: "لسنا أهل غدر او استغلالية، دليل على عروبتنا وامتدادنا العربي".