اخبار وتقارير

الخميس - 25 يونيو 2026 - الساعة 09:36 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص


عُقد اليوم الخميس لقاء تعارفي جمع قيادة اللجان المجتمعية بمديرية التواهي بقيادة شرطة التواهي الجديدة، ممثلة بالعميد فضل علي ناجي النقيب وذلك بهدف تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين ومناقشة القضايا المتعلقة بالسلم الأهلي وخدمة المواطنين في المديرية.

وفي مستهل اللقاء، رحب النائب الأول لرئيس اللجان المجتمعية عبدالله صالح حاجب برئيس قسم شرطة التواهي العميد فضل النقيب ، مهنئاً إياه بمناسبة تكليفه، ومتمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة. كما أكد استعداد اللجان المجتمعية وأعضائها لتعزيز الشراكة والتعاون مع الأجهزة الأمنية بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار وخدمة المجتمع.

من جانبه، عبّر رئيس قسم شرطة التواهي عن سعادته بهذا اللقاء، مشيراً إلى أن اللجان المجتمعية في المديرية تمثل تجربة رائدة كانت النواة الأولى على مستوى العاصمة، وأن نجاحها أسهم في تعميم التجربة على مختلف المديريات، مؤكداً أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الشرطة واللجان المجتمعية لتحقيق الأهداف المشتركة.

وخلال اللقاء، استعرض الحاضرون عدداً من الملاحظات والتحديات التي تواجه العمل المجتمعي، مؤكدين أهمية تحسين مستوى الخدمات العامة للمواطنين باعتبارها من أبرز مسببات النزاعات والخلافات عند غيابها أو تأخر معالجتها.


كما تم التطرق إلى عدد من القضايا الخدمية، من بينها شح المياه، والربط العشوائي لشبكات المياه والكهرباء، بالإضافة إلى مشكلة الوقوف غير المنظم للمركبات وما يسببه من عرقلة لوصول مركبات الطوارئ والإسعاف والدفاع المدني إلى مستشفى باصهيب العسكري في المديرية.

واكد اللقاء على أهمية تنظيم ورفع كشوفات المستأجرين والنازحين، واعتمادها من قبل لجنة الحي إلى جانب إلزام الدلالين ومكاتب العقارات برفع بيانات المستأجرين الجدد إلى لجنة الحي، بما يسهم في تعزيز المتابعة وتنظيم السكن داخل المديرية.

وفي ختام اللقاء، خرج الحاضرون بعدد من التوصيات الهادفة إلى تعزيز العلاقة بين اللجان المجتمعية وشرطة التواهي، وتطوير آليات التنسيق والعمل المشترك بما يسهم في تحسين الأداء وخدمة المواطنين.

حضر اللقاء عدد من رؤساء المناطق، ورؤساء لجان الأحياء، ومسؤولي السلم المجتمعي، وقطاع المرأة والطفل.