رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأحد - 21 فبراير 2021 - الساعة 10:54 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


شهدت العاصمة عدن اليوم الاحد خروج محطات توليد الطاقة المستأجرة تباعا في العاصمة بسبب نفاد مادة الديزل المشغلة للمحطات ومعها انخفض التوليد لاكثر من النصف، تزامنا مع بوادر أزمة بنزين في عدن اليوم التي شهدت طوابير طويلة امام المحطات الحكومية.

وأفادت مصادر ان مادة الديزل نفدت بشكل كلي مساء الاحد، الامر الذي ادى الى توقف معظم محطات الطاقة المستأجرة الاربعة، فيما يستمر توليد محطتي الحسوة والمنصورة العاملتين بمادة المازوت الذي هو الاخر اوشك على النفاد.
وذكر مصدر مسؤول في مؤسسة الكهرباء ان الانطفاء المبرمج ربما يكون ست ساعات انطفاء مقابل ساعة او ساعة ونصف تشغيل، حتى يتم توفير الديزل للمحطات.
واستطاعت شركة النفط توفير كمية اسعافية من مادة الديزل، وتجرى حاليا استكمال الترتيبات للبدء في ضخها الى محطات التوليد، لكن المصدر قال انه لا تتوفر معلومات او تفاصيل اكثر عن هذه الكمية خاصة وان خزانات شركة النفط خالية من الديزل في الوقت الحالي، ويرجح ان تكون هناك كمية تابعة لاحد التجار متبقية.