رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



من هنا وهناك

الأحد - 06 ديسمبر 2020 - الساعة 08:57 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


ضمن عمليات الاتلاف التي تكاد تكون يومية، إتلفت الجهات المعنية في عدن حاوية من منتجات الشوكولاته باكستانية الصنع.
وقال عبدالله مشدل، من اللجنة الأمنية : "هيئة الموصفات والمقايس والجودة، وجمارك المنطقة الحرة عدن، إتلفت، اليوم الأحد، حاوية 40 قدم تحتوي على ثلاثه انواع من بضاعة الفول الشوكلاته".
وأوضح مشدل أن الثلاثة الأنواع المتلفة هي : ماركة شوكو كومبو، ماركة بستول، ماركة Eye Glasd، مشيرا إلى أن بلد المنشأ باكستان.
ولفت إلى أن : الكمية الفين وتسع مية وتسعه وأربعون كرتون، وتم الاتلاف بحضور كافة الجهات ذات العلاقه.
وخلال الفترة الأخيرة تزايدت عمليات الضبط والاتلاف للمنتجات في العاصمة عدن، والتي تشمل العديد من المنتجات الإستهلاكية والغذائية وتكاد تكون يومية، نظرا لانتهاء الصلاحية او لكونها أصبحت غير صالحة للاستخدام.
ولم يقتصر هذا الضبط والاتلاف على المواد الغذائية الاستهلاكية، حيث تم ضبط أدوية تركية مهربة في أحد الاحواش شمال شرق عدن الشهر الماضي، ناهيك عن تحذير هيئة الأدوية العشرات من المنتجات العلاجية وسحبها من الأسواق.
وليس ببعيد عن هذا الضبط والاتلاف، ضبط قوات الدعم والاسناد، كميات كبيرة من الدقيق المنتهي الصلاحية، في مخازن منظمة الغذاء العالمي WFP، في عدن الشهر الماضي، والتي بناء عليها أصدرت نيابة الأموال العامة الثانية المختصة بقضايا الفساد، تعميم موجه لإدارة الهجرة والجوازات في عدن، وذلك بمنع سفر موظفي الغذاء العالمي WFP.