رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الإثنين - 11 مايو 2020 - الساعة 01:43 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


اعلن الناطق الرسمي بمكتب الصحة بحضرموت الوادي والصحراء اليوم بانه تم اكتشاف 3 حالات مشتبهة قادمين من عدن في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من منطقة الغرفة , واخذ عينات منهم وتم فحصها في وحدة ( البي سي آر [ PCR] ) بسيئون و تم تكرار الفحص مرتين لكل حالة وثبت اصابتهم بمرض كوفيد – 19 .
واكد الناطق الرسمي في البيان رقم واحد الصادر عن مكتب الصحة العامة والسكان بأنه بعد تأكيد الحالة المصابة تم اخذهم الى المركز العلاجي بسيئون وهم في حالة صحية مستقرة
واتخذت الاجراءات التالية :
• اغلاق منطقة الغرفة كاملة لمدة أسبوعين .
• حصر المخالطين ومتابعتهم يوميا من قبل فرق الاستجابة وعددهم 39 مخالط وهم بصحة جيدة ولم تظهر عليهم أي اعراض الى حد الان .
وطالب ناطق صحة وادي حضرموت المواطنين اخذ الحيطة والحذر والالتزام بالمكوث في منازلهم وعدم الخروج إلا عند الضرورة
كما ناشد كل مواطن قادم من عدن عزل نفسه في بيته لمدة 14 يوم وفي حالة ظهور أي اعراض عليه يتم التواصل مع غرفة العمليات على الأرقام التالية :
441462 او 441461 لإرسال لهم فريق الاستجابة السريعة لمعاينة الحالة وتقييمها.
ودعا الناطق الرسمي جميع المواطنين الى مساعدة الجهات المختصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية من حضر وعزل منزلي والابتعاد عن التجمعات في الساعات المسموح فيها بالخروج من المنزل وإلغاء أي مناسبات تدعو للتجمعات بكافة أنواعها.
إلى ذلك دعا مكتب الصحة في حضرموت الوادي والصحراء العاملين في القطاع الصحي عامة رفع الجاهزية والثبات في أماكنهم والعمل كفريق واحد لمواجهة هذا الوباء وسيتم إدارة الوضع الصحي من قبل فريق غرفة العمليات بمكتب الصحة العامة والسكان. نتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يكون عونا لنا ولكم في مواجهة هذا الوباء وان يحمي ويحفظ حضرموت خاصة واليمن عامة.