رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

السبت - 17 نوفمبر 2018 - الساعة 02:22 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/متابعات

أعلنت الشرعية أنها قبلت بمقايضة الأسرى الحوثيين لديها بمعتقلين ومختطفين محتجزين لدى الحوثيين، حسب بيان ألقاه مندوب الحكومة في الأمم المتحدة أحمد عوض بن مبارك، أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته المفتوحة حول الحالة اليمنية، حسبما نقلت السبت، وكالة سبأ اليمنية الرسمية.

وقال ابن مبارك في البيان إن “الحكومة اليمنية قد قاربت بشكل كبير إلى التوصل لاتفاق مع مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة حول مسودة تبادل الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمحتجزين تعسفياً والمخفيين قسرياً والموضوعين تحت الإقامة الجبرية”.

وأضاف أن “الحكومة قبلت بمقايضة أسير الحرب الحوثي بمعتقل أو مختطف أو محتجز تم اختطافه نتيجة لمواقف لا علاقة لها بالحرب”، لافتا إلى أننا “فعلنا ذلك لحرصنا على المضي في إجراءات بناء الثقة وحرصاً منا على تحرير المحتجزين الذين نعلم أنهم يعانون أسوأ أنواع المعاملات الإنسانية”.

وأعلن مندوب اليمن استعداد الحكومة “للتعامل الإيجابي مع كافة المقترحات الخاصة بإجراءات بناء الثقة وكل ما من شأنه تخفيف معاناة أبناء الشعب”.

ولم يصدر عن الحوثيين على الفور، تعليق حول ما أوردته الحكومة الشرعية.

ومساء الجمعة، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، اعتزامه عقد جولة جديدة من المفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية، قريبا في جنيف بسويسرا.

وقال غريفيث في إفادته أمام مجلس الأمن الدولي، إن “أطراف النزاع كانوا على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن تبادل السجناء والمعتقلين، معربًا عن أمله في تفعيل هذا الاتفاق في القريب”.