اخبار وتقارير

الأربعاء - 06 يوليه 2022 - الساعة 11:24 م بتوقيت عدن ،،،

"4 مايو" عن عدن تايم بتصرف:



أظهرت صور اجتماع ترأسه، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس القائد عيدورس الزبيدي، بقيادات وزارة الدفاع، واقع الوضع بين الشمال والجنوب.

وظهر قادة شماليون بشعار وطير اليمن، فيما بجانبهم قادة جنوبيون بشعار وطير الجنوب، ما اعتبره الكثيرون ممن رُصدت تعليقاتهم، بأنه خطوة جريئة تجسيد للواقع على الأرض بأننا شعبين ودولتين.

وفي هذا الصدد قال الخبير العسكري العميد الركن ثابت حسين صالح: "قد تكون هذه الخطوة محرجة للبعض، لكنها جريئة وشجاعة، وتعكس الواقع على الأرض وفي النفوس".

واعتبر الناشط السياسي وضاح ناشر هذه الصور تعزيز للحضور الجنوبي على الأرض.

وقال: "بعد ان كانوا يقمعوا ويقتلوا من يرفع شعارات الجنوب اصبحوا يقبلوا به وهم صاغرين.. الطير الجنوبي الشامخ جنب وزير الدفاع اليمني في اجتماع الرئيس، ‎عيدروس الزُبيدي بقيادات وزارة الدفاع".

وعلق الناشط زين بن يافع: ‎‏"الصورة ابلغ من الكلام من اجتماع اليوم لوزارة الدفاع في معاشيق، سنجتمع على طاولة واحدة للتعاون كشعبين متجاورين، ولكن بهويتين مختلفتين على اليمين الطير الجنوبي وعلى اليسار الطير الشمالي وعلى قول البجيري نعطيكم حقكم واعطونا حقنا والسلام ختام".

إلى ذلك وتعليقا على الصور قال الناشط مالك اليزيدي: "دولتين في صورة، وزير دفاع دولة الجنوب العربي مع وزير دفاع الجمهورية العربية اليمنية‎".