اخبار وتقارير

السبت - 18 سبتمبر 2021 - الساعة 09:41 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


نفذت صباح اليوم وزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن نزولا مفاجئا على أحد المستودعات بناءا على بلاغ تلقته عمليات الصناعة بوجود مستودع يقع على أطراف مديرية الشيخ عثمان يحتوي على سلع مشكوك فيها .

وعلى إثر البلاغ وجهت قيادة الوزارة ممثلة نائب الوزير سالم سلمان الوالي بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بالمحافظ الاستاذ احمد حامد لملس بالنزول العاجل والتأكد من صحة البلاغ .

وفي النزول الذي نفذه مدير عام الإدارة العامة لاستقرار الأسواق وحماية المستهلك بديوان عام الوزارة بعدن ، تبين صحة البلاغ ووجدا بعض العمال في المستودع الذي هو عبارة عن حوش كبير وهو مجرد وسيط للمرسلين والمستلمين للبضائع "محل للأمانات" .

وأوضح فضل صويلح، أنه وبعد المعاينة والتفتيش لمحتويات الحوش والذي هو عبارة سور كبير ذات أرضية واسعة ترابية ولا يوجد فيه سقف يحمي السلع من درجات الحرارة العالية والأتربة ، تم العثور على كميات من البراميل البلاستيكية لون ازرق معبأة بمعجون طماطم عبوة البرميل 255 كيلو في حدود 100 برميل وعليها بطاقة بيان لاصق بلد المنشأ الصين والتي تعرضت لسوء تخزين بسبب ارتفاع درجة الحرارة العالية وبدأت تسيح وتنتفخ ، كما وجد عددا من الأسطوانات الصفراء لغاز الكلورين صنع الكويت و40 كرتون شمة حوت وعدد من الكراتين رضاعات اطفال مشيرا الى أن هذه السلع ربما دخلت بصورة رسمية .

وقال صويلح ، نظرا لصعوبة الوصول إلى أصحاب هذه السلع أو مالك المستودع اضطررنا للتواصل مع النقطة العسكرية التي جانب الحوش لحراسته ومنع خروج أي قطعة من هذه السلع، لافتا الى ان يوم غدا سيتم رفع التقرير وإحالة القضية إلى وكيل نيابة الصناعة والتجارة والبث في هذه القضية بصورة عاجلة حتى لا يتم تهريب ما بداخل الحوش باعتبار السلع التي وجدناها تثير الشكوك وخاصة معجون الطماطم وشمة الحوت وأسطوانات غاز الكلورين .

شارك بالنزول، عمر عباد مدير دائرة الرقابة التموينية مكتب الصناعة عدن، وعلي العيسائي مدير مكتب الصناعة بالمديرية وعبدالولي نجاشي نائب مدير مكتب الصناعة المديرية .