من هنا وهناك

الإثنين - 01 مارس 2021 - الساعة 07:45 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

برعاية الرئيس القائد / عيدروس قاسم الزبيدي، وتحت إشراف القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة ، دشنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد ، صباح اليوم الاثنين أنشطتها الرياضية والشبابية بالمديرية.
وافتتح حفل التدشين بآيات من القرآن الكريم، والسلام الوطني الجنوبي، وبعدها القى الأستاذ سعيد خميس علي تيمور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد كلمة رحب في مستهلها بكافة الأخوة الحاضرون ضيوف المديرية وكافة أعضاء قيادة المديرية ولاعبي الفرق المشاركة في البطولة المفتوحة لتنس الطاولة للفرق الشعبية ، متمنين لكافة اللاعبين التوفيق والنجاح.
وكشف تيمور عن اعتزام قيادة مجلس المديرية بتنفيذ الكثير من الخطط والبرامج التي تصب في مصلحة قطاع الشباب والطلاب في عدد من المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية وغيرها من الأنشطة التي تنمي قدرات الشباب في المديرية.
وأضاف بان القيادة السياسية متمثلة بسعادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي تولي قطاع الشباب والطلاب اهتماما واسعا لما له من أهمية بالغة في صناعة الأمجاد وبناء دولة الجنوبي الفيدرالية الحديثة.
من جانبه أوضح الأستاذ عبدالحميد العولقي مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي الصعيد بان إدارة الشباب والطلاب بمجلس المديرية لديها خطة عمل هدفها تفعيل الأنشطة الرياضية والطلابية ، واكتشاف المواهب التي أهملت واستغلت في امور لا تحمد عقباها.
وقال ( اليوم ندشن برنامجنا الرياضي بقاعة الشهيد محمد جازع احمد ببطولة تنس الطاولة للفرق الشعبية بمنطقة الصعيد ووادي يشبم ، وبمشاركة الاتحاد الصعيد ، والاهلي الشعب، وصمود الوادي ، والرميان الواسطة، والمحضار الصعيد ،والأحرار جاحص ، وخلال اليومين المقلبين سنقيم نشاط بطولة الشطرنج للفرق الشعبية لمنطقة المصينعة ومقبلة والشرج) .
واختتم العولقي بالاشارة إلى ان البرنامج الرياضي يشمل نشاط تنس الطاولة والشطرنج كمرحلة أولى وستليها كثير من الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية خلال الأشهر القادمة.
هذا وضمن مجريات البطولة لعب الأهلي الشعب مع نظيرة الاتحاد وحصد فريق الاتحاد الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، بينما الرميان الواسطة كان في مواجهة صمود الوادي وتغلب الرميان على الصمود بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لا شي ، حاجزا بطاقة العبور إلى المباراة النهائية ، وفي لقاء الاحرار جاحص والمحضار الصعيد استطاع فريق المحضار التغلب على الاحرار بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء معلنن تاهله لدور نصف النهائي لملاقاة الاتحاد.
وفي مباراة نصف النهائي تغلب فريق المحضار على الاتحاد بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء معلنا تاهله المباراة النهائية لملاقاة نظيره الرميان.
وفي المباراة النهائية التي جمعت فريقي الرميان والمحضار ، والتي امتازت بالحماس والندية إستطاع فريق المحضار تجاوز فريق الرميان بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء ، وبهذا الفوز يصبح فريق المحضار بطل البطولة المفتوحة لتنس الطاولة للفرق الشعبية بمنطقة الصعيد ووادي يشبم.
وعقب الإنتهاء من المنافسة الميدانية قام الأستاذ سعيد خميس علي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد ، والأستاذ عبدالحميد العولقي مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي الصعيد، والأستاذ عبدالقادر العنقري مدير الإدارة التنظيمية والإعلامية لانتقالي الصعيد ، والأستاذ عبدالقادر الباني مدير قسم المشاريع بمكتب التربية والتعليم بالمديرية، والأستاذ محمد أبوبكر الباني امين عام نادي الصمود وجمع غفير من محبي وعشاق اللعبة ، بتسليم عمار صلاح لاعب فريق المحضار الصعيد كأس البطولة ، مباركين لفريق المحضار هذا الإنجاز الرياضي والشبابي .