كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الجمعة - 27 نوفمبر 2020 - الساعة 10:50 م بتوقيت عدن ،،،

صنعاء "4 مايو" خاص:



تدخل زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، لمواجهة الانقسام الحاد بين أقطاب جماعته بعد تصاعد الخلافات واتهامات الفساد المتبادلة.

وعقد الحوثي، اليوم الجمعة، اجتماعا افتراضيا نادرا عبر الفيديوكونفرانس، برئيس وأعضاء حكومته غير المعترف بها، في محاولة للحد من تنازع النفوذ، واتهامات متبادلة بالفساد بين مراكز القوى في المليشيا المتحالفة مع إيران.

وقال مصدر مطلع إن الحوثي طلب الاجتماع برئيس وأعضاء حكومة المليشيا الإرهابية، بعد شكوى رفعها رئيس الحكومة عبدالعزيز بن حبتور إلى زعيم المليشيا عطفا على شكوى وزير المياه والبيئة نبيل الوزير الذي أوقف عن عمله بقرار من هيئة مكافحة الفساد الحوثية.

وأوضح المصدر أن وزير المياه الحوثي قدم شكوى إلى بن حبتور والذي بدوره أيد مضمون شكوى الوزير، ورفعها إلى زعيم المليشيا، وجاء فيها قرار بإيقاف وزير المياه والبيئة بسبب خلافات شخصية مع القيادي الحوثي أحمد حامد المعين من المليشيا كمدير لمكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء.

ووفق المصدر فإن الشكوى نصت على أن قرار هيئة مكافحة الفساد غير دستوري، وأن قرار إيقاف الوزير والتحقيق معه يحتاج إلى إجراءات قانونية تنص على طلب ذلك من مجلس النواب والذي يخضع الطلب للتصويت، غير ان هيئة مكافحة الفساد الحوثية قررت إيقاف الوزير بموجب توجيهات من القيادي أحمد حامد وليس بموجب تحقيقات فساد.

وأشار المصدر إلى أن زعيم المليشيا وعد بالتحقيق في الشكوى، غير أنه لم يوجه بإعادة الوزير الموقوف نبيل الوزير إلى عمله.