اخبار وتقارير

الخميس - 13 فبراير 2020 - الساعة 12:06 ص بتوقيت عدن ،،،

تعز "4 مايو" خاص:


كشفت مصادر حقوقية عن جريمة بشعة ارتكبها قيادي بمليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية في محافظة تعز.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية، إن قائد الكتيبة السابعة في اللواء 17 مشاة التابع لمحور تعز الخاضع لسيطرة مليشيا الإخوان قتل مواطن بدم بارد أمس الثلاثاء.

وأضافت المصادر، أن المواطن عز الدين عوض ناجي فارع لقي مصرعه أمس الثلاثاء، على يد قائد الكتيبة السابعة في اللواء 17 مشاة، المدعو عمر علي سلطان في جبهة لشروح.

وعن تفاصيل الحادثة، قالت المصادر، إن المواطن عز الدين فارع الذي يعمل في مجال البناء توجه برفقة أربعة أشخاص من أبناء قريته إلى منطقة بني بكاري في جبل حبشي القريبة من جبهة لشروح، موضحة أنه في منتصف الطريق جرى توقيفهم من قبل أفراد الجبهة حيث تم مطالبتهم بالعودة.

ولفتت المصادر، إلى أنه عقب رحيل العمال قام قائد الكتيبة السابعة المدعو عمر سلطان وأحد مرافقيه بإطلاق النار عليهم من الخلف، مشيرة إلى أنه سقط على إثرها عز الدين عوض ناجي قتيلاً برصاصة أصابته في القلب.

وبحسب شهود عيان، فإن المدعو عمر سلطان لم يسمح بمحاولة إسعاف عز الدين حيث قام بإطلاق النار على من يحاول إسعافه، حتى فارق الحياة.

وأكد شهود العيان، أن أحد الأطقم التابعة للكتيبة قامت بحمل الجثة ورميها في ثلاجة المستشفى العسكري، كما قام قائد الكتيبة باختطاف الباقين واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى هذه الجريمة هي الثالثة التي يرتكبها المدعو عمر سلطان بحق أشخاص من أبناء منطقة لشروح، دون أن تحرك قيادة المحور ساكناً تجاه ذلك.