اخبار وتقارير

الجمعة - 29 مارس 2019 - الساعة 09:37 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / متابعات


قال خبير عسكري جنوبي " ان التحالف العربي اخفق في حربه باليمن التي تحولت الى حرب استنزاف وابتزاز.

وأضاف العقيد سالم ثابت حسين في منشور على صفحته في منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك : " أمام التجبر الحوثي العفاشي والصمت الإصلاحي تم شن "الغزوة" الثانية ضد الجنوب، وهذه المرة بحجة ملاحقة الرئيس الفار رغم انه الرئيس الذي انتخبوه في الشمال بنسبة تجاوزت ٩٠٪ ...".

وتابع ثابت قائلا " : لم يجد الرئيس هادي بعد كل ذلك سوى اللجوء إلى طلب تدخل قوات "درع الجزيرة" وهو طلب كان يتوافق بشكل موضوعي تماما مع حاجة الجنوبيين لصد عدوان غاشم يتفوق فيه المعتدي عدة وعددا".

واوضح " تلقى المقاومون الجنوبيون بالعرفان دعم دول التحالف العربي واستغلوه بأقصى ما يمكن للدفاع عن وطنهم دولة الجنوب وطرد الغزاة الجدد ، والبدء ببناء وحدات عسكرية وأمنية من اهمها الحزام الأمني والنخب الجنوبية التي كان لها الدور الابرز في مواجهة الحرب اللاحقة وهي الحرب على الإرهاب، وما زال أمامها مهام كبيرة في فرض الأمن والقانون والتصدي للفوضى والبلطجة القديمة والجديدة".

وكشف ثابت في ختام حديثه عن اسباب ذلك الاخفاق بالقول ان : "التحالف العربي قدم وخاصة الإمارات والسعودية فرصة تاريخية استغلها الجنوبيون بشكل جيد رغم بعض القصور والسلبيات، في حين اساء استخدامها الشماليون ليخفق التحالف وتتحول الحرب إلى حرب استنزاف وابتزاز وكسب لكبار القادة وتجار الحروب وقارعي طبولها ".