رئاسة الانتقالي تشدد على سرعة استكمال الإجراءات القانونية بقضية اختطاف عشّال وإحالتها للقضاء.. انفوجرافيك

الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الولايات المتحدة ستيفن فاجن..انفوجرافيك

الرئيس الزُبيدي يهنئ أبناء العاصمة عدن بإنجاز مشروع محطة الطاقة الشمسية 120 ميجاوات



اخبار وتقارير

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - الساعة 11:35 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/المكلا


دشن المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم صلاح باجابر بحضور مدير عام صندوق تنمية المهارات فرع حضرموت الأستاذة رهام عمر بن همام مساء أمس الدورة التدريبية النوعية “الطاقة الشمسية”.

الدورة تقام برعاية محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي بتمويل من صندوق تنمية المهارات فرع حضرموت وبالتنسيق مع مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت وينفذها المعهد الصناعي بمنطقة خلف.

وتأتي الدورة ضمن خطة صندوق تنمية المهارات فرع حضرموت لتأهيل الشباب وتنمية مقدراتهم في مجالات مهنية مختلفة، وتستهدف الدورة تدريب نحو 90 شاباً على مستوى مديرية مدينة المكلا في مجال الطاقة الشمسية و التبريد والتكييف والتمديدات الكهربائية، بالإضافة إلى إستهداف تدريب عدداً من الشباب على مستوى وادي حضرموت و كذا مديريات الشحر وغيل باوزير.

هذا وأشاد العميد عبدالله بايعشوت والدكتور سالم باجابر بدور صندوق تنمية المهارات في تدخله في عملية تدريب وتأهيل الشباب في العديد من المهن المختلفة والمطلوبة في سوق العمل وذلك إسهاماً في خلق فرص عمل للشباب و دعم السوق المحلي بكادر قادر على تلبية الإحتياج المحلي.

من جانبٍ آخر عبرت الأستاذه رهام بن همام عن شكرها وتقديرها للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت المتمثله في المحافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي الذي أسهم إسهاماً كبيراً في الخروج بالدورة إلى حيّز التنفيذ، آملة أن تكون هذه الدورة لبنة خير في تطوير الكوادر المهنية بمحافظة حضرموت.