اخبار وتقارير

الأحد - 14 فبراير 2021 - الساعة 10:19 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


كشفت وثائق عسكرية مسربة عن تصاعد الصراع بشكل كبير بين قيادات قوات الرئيس هادي في مأرب بالتزامن مع تقدم الحوثيين نحو المدينة وإسقاطهم مواقع عسكرية ومناطق واسعة كانت تحت سيطرة قوات الجيش اليمني.

وكشفت آخر وثيقة مسربة توجيهاً لوزير الدفاع بحكومة هادي محمد علي المقدشي بوقف العمل بتوجيهات رئيس أركانه صغير بن عزيز المحسوب على الإمارات، ما يشير إلى أن الصراع بصفوف قيادات هادي بلغ مستويات عليا.

وبحسب الوثيقة التي حصل " 4 مايو" عليها من مصادر خاصة، وجه المقدشي بمنع العمل بتوجيهات رئيس الأركان بصرف أي مبلغ مالي إلا بتوجيه خطي مسبق من المقدشي نفسه.

وتضمنت الوثيقة الأولى بنداً توجيهيهاً جاء فيه “يتم الرفع إلينا بكشف تفصيلي بالمبالغ المالية التي صرفت بتوجيهات رئيس هيئة الأركان العامة مرفقة بمذكرات التوجيه”، كما تضمن البند الثالث المطالبة بالرفع إليه بكشف بالإخلاءات المالية بالمبالغ التي تم صرفها بموجب توجيهات رئيس هيئة الأركان خلال فترة غيابه خارج البلاد.

كما وجه المقدشي بتقييد كافة المبالغ التي صرفها بن عزيز بدون توجيه من المقدشي على ذمة الأول، الأمر الذي يكشف حجم ومستوى الصراع.

ومنذ التصعيد العسكري في مأرب ظل المقدشي مقيماً في العاصمة الأردنية عمّان في إجازة شخصية، لكنه اضطر للعودة بعد حملة شنها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ضده بسبب بقائه في الاردن في الوقت الذي تشهد فيه قوات هادي أعنف المعارك مع قوات صنعاء.