رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



مجتمع

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - الساعة 03:37 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو - خاص :


سرار/حاتم اليافعي:

ضمن مشروع دعم الصمود المعيشي والأمن الغذائي، وتعزيز القدرات على الصمود في المناطق الريفية في اليمن المرحلة الثانية"برنامج مشترك" وتمويل من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة(UNDO)دشنت صباح اليوم الثلاثاء منظمة البحث عن أرضية مشتركة ورشة العمل الخاصة للتحقق من القضايا التي تم رفعها من قبل الوسطاء المحليين،بالمديرية.

وخلال عملية التدشين التي جرت بقاعة الاجتماعات بمكتب التربية والتعليم بعاصمة المديرية سرار، وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية، تم اتباع اجراءات الوقاية والسلامة مع الحرص على التباعد الاجتماعي بين المشاركين في الورشة داخل القاعة للوقاية من فيروس كورونا.

وذكرت الأخت نور قائد:" إن الورشة والتي يشارك فيها 24 مشاركا ومشاركة من الوسط المحلي بالمديرية يمثلون أربع مناطق تم استهدافها وهي:امعقبة، آل بديل، السوق، الكهرباء، تهدف إلى كيفية فض النزاعات المجتمعية ومسحها من قبل الوسطاء المحليين بأستخدام آداة المسح، بالإضافة إلى تيسير وإدارة الحوارات المجتمعية وهذا يأتي ضمن مشروع دعم الصمود المعيشي والأمن الغذائي في اليمن، بهدف تعزيز القدرة على الصمود في المناطق الريفية.

وأوضحت:"أن المتدربين سوف يتلقون خلال ستة أيام مفاهيم عن النزاعات طرق حلها وتحليلها بالإضافة إلى تحويلها من قضايا نزاعات مجتمعية إلى مقترحات(مشاريع تنموية)بهدف بناء السلام في المنطقة وبما يعزز الثقة بين السلطة المحلية والمجتمع المحلي.

حضر تدشين الورشة الأخوين محمد البكري ممثل منظمة البحث عن أرضية مشتركة ،ومدير مكتب المدير العام الأخ فوزي المخيري،منسق الورشة.