اخبار وتقارير

الثلاثاء - 04 أغسطس 2020 - الساعة 11:50 م بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" غرفة الأخبار:

أكد الاكاديمي الجنوبي المعروف الدكتور يحيى شايف الشعيبي أن عودة اللواء شلال علي شائع، مدير أمن العاصمة الجنوبية عدن السابق يعتبر من "مصلحة للجميع".

وقال الشعيبيي، في مقال مطول، أن: "رغم غيابه شلال إلا ٲنه حاضر فينا لحضوره الفاعل في ساحات النضال السلمية بكل مليونياتها المستمرة، لحضوره القيادي في جبهات القتال وانتصاراتها المستمرة.. ٲنه حاضر برجاله وتلاحمه اليومي مع قضايا الٲمن في عدن خاصة والجنوب بشكل عام.. ٲنه حاضر في النجاحات التي يحققها يوميا ضد عصابات الفساد والإرهاب ولٲنه موجود فعودته حتمية ولا يحق لأي قوة إيقافه".

وأضاف: "شلال سيعيده نضاله وتاريخه والتفاف الشعب الجنوبي حوله".

وتابع: "وفي الوقت الذي نبارك للٲخ أحمد محمد الحامدي تعيينه مديرا لٲمن عدن وندعو الكل لمؤازرته في إنجاح مهمته الجسيمة نرى بٲن مبررات بقاء القائد شلال علي شايع قد زالت وٲن عودته ٲصبحت ضرورة لمصلحة الكل".

وسرد الاكاديمي الشعيبي عدة أسباب لضرورة عودة اللواء شلال علي شائع، وهي:
1ـ لمصلحة إدارة الٲمن ومديرها الجديد لما يمتلكه شلال من خبرات وٲسرار ستلهمهم في معرفة تفاصيل الٲمور في العاصمة عدن.
2ـ لمصلحة المجلس الانتقالي لما يمتلكه شلال من رصيد شعبي كبير يمكنه من تفعيل الشارع الجنوبي الثائر بشكل منظم وهادف ودال.
3ـ لمصلحة طرفي الشرعية الجديدة لما يمتلك من علاقات واسعة بقيادتي المجلس الانتقالي وقيادات الشرعية بحكم تجربته الناجحة التي استطاع ٲن يوفق بها بين المهمتين.
4ـ لمصلحة دول التحالف لما يمتلك من حضور قيادي في جبهات المقاومة الجنوبية ضد المشروع الحوثي الإيراني.
5ـ لمصلحة الدول الكبرى لما يمتلكه من ملفات كبيرة وخطيرة ضد الإرهاب الإخواني الهادف إلى زعزعة الٲمن والسلم الدوليين في باب المندب وخليج عدن.

واختتم الشعيبي مقاله بالقول: "فاهلا وسهلا بالقائد الصلب شلال علي شائع الذي افتقدناه كثيرا وافتقده الشارع الجنوبي وجبهات الموت، فعودته المنتظرة ثورة بحد ذاتها ونصر مؤزر لكل قوى الحق الجنوبية والعربية والإقليمية والدولية".