رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الخميس - 16 يوليه 2020 - الساعة 04:44 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

شـهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج اليوم الخميس تظاهرة حاشدة لتأييد قرار إعلان الإدارة الذاتية للجنوب وتطبيقها بالمحافظة .
وتقدم المسيرة المحامي رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة ونائبه احمد محمد العماد ومدراء الإدارات بالمجلس الانتقالي ورؤساء الفروع بالمديريات .
وشاركت فيها جموع كبيرة جاءت من مختلف مديريات المحافظة قيادات عسكرية ومدنية ونساء وشباب ومعلمين وطلاب ومن مختلف شرائح المجتمع.
ورفع المتظاهرون علم الجنوب واللافتات المعبرة عن تأييدهم الكامل للإدارة الذاتية وتطبيقها بمحافظة لحج كما رفعوا شعارات تطالب برحيل الفاسدين والسلطة الفاسدة وتحسين الخدمات الضرورية الماء والكهرباء وصرف رواتب العسكريين وتسخير الإيرادات لصالح المحافظة وإيقاف نهب الأراضي .
رافق المسيرة الفرقة النحاسية منذ الصباح الباكر عند انطلاقها من أمام مؤسسة المياه وطافت بالشارع الرئيسي بالحوطة واستقرت أمام جولة فرزة الشيخ عثمان بالحوطة .
والقيت عدد من الكلمات من قبل المحامي رمزي الشعبي ومديرة دائرة المرأة بالمجلس الانتقالي بالمحافظة وقصائد شعرية.
كما اصدرت التظاهرة الاحتجاجية بيانا اكدت فيها تأييدها الكامل والمطلق لقرار إعلان الإدارة الذاتية وتطبيقها بلحج.
كما طالب البيان بتوريد كافة الإيرادات إلى البنك الأهلي وفتح حساب خاص باسم الإدارة الذاتية بالمحافظة .
وشدد البيان على اهمية الحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي والأمن والاستقرار باعتبار مصلحة المواطنين بالمحافظة هي الأعلى عن اي مصالح مرتبطة بالحكومة الغير موجودة على أرض الواقع .
وحث البيان على ضرورة ايجاد حلول عاجلة لرفع المعاناة عن المواطنين من جراء تردي الخدمات بالكهرباء والمياة والنظافة ، وتوجيه كافة الإمكانيات المتاحة نحو الاهتمام بالوضع الصحي واتخاذ كافة التدابير لمواجهة الأوبئة وفي مقدمتها فيروس كورونا على مستوى المحافظة .
وعلنت التظاهرة تضامنها الكامل مع منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية والمعتصمين في العاصمة عدن وإدانة الاعتداءات العسكرية على الجنوب .
والتأكيد على تعزيز مبدأ الشراكة مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والوقوف معهم في إيقاف المشروع الحوثي الإيراني التركي القطري الذي ينفذه حزب الإصلاح.
كما اكدت على دعم قيادة المجلس الانتقالي بالرياض والهدف الى توحيد الجهود لمحاربة العدو الأساسي المتمثل بالمليشيات الحوثية .
وحذر البيان ما أسمته سلطة الفساد بالمحافظة من استمرارها في تعذيب المواطنين والتلاعب بملف الخدمات وانتهاج سياسية التعذيب الجماعي، متوعدا بخطوات تصعيدية اخرى ستتخذ لايقاف فسادها عند حده.