اخبار وتقارير

الخميس - 02 يناير 2020 - الساعة 09:21 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / محمد مقبل أبو شادي

واصلت وحدات القوات الجنوبية المشاركة ضمن عمليات معركة "صمود الجبال" بالضالع تفوقها الميداني مسجلة انتصارات جديدة في مسرح العمليات العسكرية ضد مسلحي جماعة الحوثي المدعومة من إيران .

و تسيدت أجواء الهدوء الحذر تفاصيل موقف الخميس العسكري 2 يناير عددا من جبهات الضالع، في الوقت الذي اقتصرت فيه حدة المواجهات خلال اليوم والأيام القليلة الماضية .

و أفشلت القوات الجنوبية عند الثانية من فجا اليوم محاولة تسلل حوثية شمال غربي محافظة الضالع .

و بحسب مصدر ميداني فان المليشيات الحوثية حاولت التسلل و الإلتفاف على مواقع القوات الجنوبية المرابطة في جبهة بلدة الفاخر الإستراتيجية شمال غربي الضالع .

و أوضح المصدر أيضا : بأن مجاميع حوثية مسلحة حاولت استحداث مواقع عسكرية جديدة في محيط منطقة المواجهات المستمرة هناك .

و أكد المصدر بان القوات الجنوبية أفشلت المحاولة الحوثية و أجبرت مسلحي الجماعة المدعومة من إيران على التراجع صوب ثكناتهم السابقة .

و كشفت مصادر عسكرية جنوبية رفيعة المستوى مصير التعزيزات الحوثية التي وصلت مؤخرا لرفد جبهات مليشيات الحوثي المتهالكة على تخوم الضالع .

و قالت المصادر بأن خلافات كبيرة نشبت بين الأجنحة القيادية للمليشيات الحوثية حيث انسحب ما يقارب 60 مقاتل من جبهات الضالع برفقة قيادي من محافظة "إب" يدعى "أبو الحسين الإبي" و ذلك بسبب الخلافات التي نشبت بينه و بين أحد مشرفي المليشيات بجبهة الضالع الذي يدعي الإنتماء للأسرة الحوثية التي تحمل شعارات الإنتماء الهاشمي.

و نوه المصدر إلى ان المقاتلين الحوثيين الذين اعلنوا بقيادة المدعو "أبو حسين الإبي" انشقاقهم اليوم غالبيتهم من محافظة إب اليمنية التي تسيطر عليها المليشيات و تعمل على تجنيد الشباب و الأطفال هناك بقوة السلاح .

و أشار المصدر أيضا بأن العمليات الإستباقية التي نفذتها وحدات الدروع و فرق القناصة بالقوات الجنوبية استطاعت ان تدمر الكثير من التعزيزات الحوثية بينها أطقم عسكرية و آليات حربية .

هذا و كانت المليشيات الحوثية قد دفعت خلال الأيام الماضية بتعزيزات كبيرة من المقاتلين و الآليات إلى جبهات شمال و غربي محافظة الضالع لتعويض خسارتهم الكبيرة بعد معركة الثامن من أكتوبر 2019 للميلاد .

#معركةصمودالجبال

( الخميس/ 2 كانون الثاني "يناير" 2020 للميلاد )