مجتمع

الخميس - 18 يوليه 2019 - الساعة 12:15 ص بتوقيت عدن ،،،

عدن "4 مايو" هويد الكلدي - حمدان مجمل


نظمت مبادرة بصمة طبيب صباح يوم الأربعاء حفل تدشين مشروع النظافة بكلية طب الأسنان بجامعة عدن في العاصمة الجنوبية عدن.

ونُظمت المبادرة تحت شعار "كما نجعل الابتسامة جميلة سنجعل كليتنا أجمل" بإشهار المشروع الذي سيستمر دون توقف.
وكرم طاقم المبادرة عدد من عمال النظافة نظير جهودهم تجاه الكلية خلال الفترة الماضية.
وتأتي هذه الخطوة من قبل الطلاب الجامعيين كحبا لعامل النظافة وايصال رسالة مفادها "الحفاظ على نظافة الكلية وعلى المدينة مهمة الجميع".

وقال عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد حسن السقاف: "المبادرة شيء جديد وهذا ما كنا ننتظره من الطالب الجامعي ويعد مشروع ممتاز وعن تكريم عمال النظافة فهي لفتة كريمة".

وأضاف: "الجميع عليه المسؤولية تجاه المكان الذي يجلس أو يسير عليه ايا كان للحفاظ على البيئة"، شاكرا جهود عمال النظافة الذي اسماهم "الجنود المنسيين من عمال نظافة على ما يقوموا به تجاه كلية طب الأسنان والكليات الأخرى".
وكان رئيس مبادرة بصمة الطالب ابراهيم العسيلي تحدث حول المشروع الذي أطلقه مع نخبة من الطلاب الذي يهدف الى إشراك الطلاب في نظافة الكلية بأعتبارها بيتهم من خلال التوعية المستمرة على ممارسة سلوك حضاري للحفاظ على نظافة ونقاء كليتنا.

وأبدا سعادته في ما قاموا به، وقال: "بعمل طوعي وتكاتف طلابي ومساعدة من قبل عمادة الكلية ودكاترتها استطعنا توصيل رسالتنا وهدفنا من المشروع من خلال تفاعل الطلاب معنا، والذي أسعدني كثيرا إبتسامة عمال النظافة فهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لهم تشجيعهم مقابل الجهد الذي يبذلونه في جعل كليتنا نظيفة".

وتمنى من جميع الكليات بجامعة عدن ان تحذوا حذوهم.

من ناحيتهم، ابدا عمال النظافة سعادتهم الغامرة لما قام به المبادرين بتكريمهم, شاكرين الطلاب على ذكرهم وتكريمهم.
وقام عدد من المبادرين الجامعيين بلصق الملصقات والكتابات التوعوية على الجدران التي تحث الطالب على الاهتمام بنظافة المكان الذي ينتمي إليه.