رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



من هنا وهناك

الإثنين - 25 مارس 2019 - الساعة 12:19 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/متابعات

نجح فريق منظمة البلسم الدولية في إزالة ورم في البطين الأيمن لقلب مريض يمني في أول عملية قلب مفتوح أجراها كادرها الطبي فور وصوله لمدينة المكلا في محافظة حضرموت.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية الدكتور عماد بخاري، أستاذ واستشاري جراحة القلب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أن الفحوصات التي أجريت على المريض الذي كان يعاني من آلام شديدة في الصدر بينت وجود ورم حميد في البطين الأيمن لقلبه، حيث تم إزالته وإتمام العملية بنجاح.

وأضاف الدكتور بخاري، أن هذه الحالة من الحالات النادرة وتؤثر على حياة المريض، كما أنها قد تتسبب له بمضاعفات خطيرة إن لم يتم إزالتها بشكل سليم.

يذكر أن الفريق الطبي باشر العمل فور وصوله إلى مدينة المكلا، حيث توجه لمركز نبض الحياة وبدأ في إجراء الكشف على المرضى الذين قدموا للمركز بعد نشر إعلانات عن موعد قدوم الفريق الطبي من المملكة العربية السعودية.

ويواصل الكادر الطبي إجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية التداخلية لمن تتطلب حالاتهم التدخل الجراحي وفق التقارير التي سبق أن بعثت للفريق الطبي لدراستها من قبل الفريق المحلي قبل حضوره للمكلا. كما يستمر الكشف بالأشعة الصوتية على ما يقارب 265 مريضا قَدموا من كافة أنحاء الجمهورية اليمنية خلال الأيام القادمة.

ومن المقرر تسليم أجهزة طبية عبارة عن (جهاز أشعة صوتية للقلب، وصمامات للقلب وأدوات قسطرة القلب للكبار والصغار - لمركز نبض الحياة، وجهازي تنفس صناعي لمستشفى الأطفال العام بالمكلا) في حفل يحضره وزير الصحة والسكان اليمني.