مجتمع

الخميس - 19 يناير 2023 - الساعة 09:29 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / توفيق عبيد الحالمي




نجحت اليوم الخميس في منقطة يسري مديرية حالمين مراسيم تحكيم قبلي موصل ووصول في حل قظية جنائية بين الأخوه أولاد محمد هادي العكيمي ، وهاني محمد قاسم حصلت قبل عدة أشهر .
حيث تمكنت لجنة التحيكم المكونة من الشيخ نايف العكيمي شيخ قبيلة العكيمي والشيخ علي بن علي هادي والعقيد علي محسن هادي والشيخ عسكر بن عمر والشاب يوسف محسن حسين جزاهم الله خير انهوا فتيل هذا الخلاف بموصل تحيكم لأولاد محمد هادي الى منزلهم وفتح ملف الصلح والتسامح والمحبة والإخاء.

والقى الشيخ محمود مطلق كلمة أثناء موصل التحكيم تحدث فيها عن أهمية التصالح والتسامح والحفاظ على تجسيد روح المخوة في هذه المنطقة الباسلة معقل أبناء قبيلة العكيمي وما حصل بينكم ينبغي أن ينتهي إلى الأبد.

كما عبر الشيخ نايف العكيمي عن أمتنانة بهذا الموصل الذي يشكل رافد قوي في مجتمعنا القبلي..شاكرًا أولاد محمد هادي على روح التصالح والتسامح ، وشكركل من قطع المسافات البعيدة إلى هذه المنطقة للمشاركة في هذا الصلح القبلي العظيم
مشددًا على أبناء المنطقة الحرص على أهمية المحافظة على النسيج الأجتماعي.

من جانبهم تحدث عن أولاد محمد هادي الأخ محسن محمد هادي..مرحبًا بالجميع فوق العين وفوق الراس وموصلكم يعبر أننا لا زلنا بخير وأيادينا ممدوه لتصالح والتسامح .

تخللت مراسيم هذا التحكيم المودة والمحبة والإخاء وكان حدث مهم جدًا للجميع

حضر مراسيم التحكيم الشيخ محمود مطلق بن مسعود، الشيخ نايف العكيمي، الوكيل قاسم عبدالرحمن شايف ، العقيد أحمد عفيف العلوي الأمين العام لأنتقالي حالمين ، العقيد علي محسن هادي العكيمي ، الشيخ عبدالله صالح سعيد العكيمي ، الشيخ سعيد محسن عفيف ، القائد علي صالح السعيدي ، العقيد عبدالله محسن العكيمي ، الاستاذ قاسم علي السعيدي رئيس المجلس الانتقالي لمركز حبيل الصريم وجمع غفير من الشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية في مديرية حالمين.

أيضًا كان لنفس اللجنة ومعهم رجال الخير دور بارز في يوم الثلاثاء الموافق17يناير2023 م بموصل تحكيم للقائد علي صالح السعيدي بسبب الأعتداء الذي حصل عليه في أدارة أمن حالمين من قبل بدر ثابت النسري.

وسجل القائد علي صالح السعيدي موقف مشرف أمام الحاضرين معلنًا عن عفوة وسماحة بمبلغ التحكيم قائلًا موصل هذه الوجية الطيبة هوا شرف وفخر ووصولكم يساوي عندي كنوز الدنيا اهلًا وسهلًا بالجميع.