رئاسة الانتقالي تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات.. انفوجرافيك

كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب



اخبار وتقارير

الأربعاء - 03 مارس 2021 - الساعة 10:11 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


حذر عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، الحكومة ورعاة اتفاق الرياض من شر غضب الشارع، ونصحهم باتقاء هذا الشر.
وأستغرب العولقي في منشور له على حسابه في منصة فيسبوك من التزام العاصمة عدن بتوريد الإيرادات فيما يتم مكافأتها بالحرمان، بينما تقف الحكومة عاجزة عن إلزام سلطات مأرب وشبوة بتوريد الإيرادات التي تستخدم لمصالح حزبية.
وقال العولقي : "لا زالت سلطات ومليشيات الإخوان في مأرب وشبوة تمتنع عن توريد ايرادات المحافظتين إلى البنك المركزي في العاصمة عدن، في تمرد صريح على اتفاق الرياض والحكومة المنبثقة عنه، ويتم توظيف تلك الموارد على أجندات حزبية خالصة، بينما عدن التي تورد بشكل كامل للبنك المركزي يتم مكافأتها بالحرمان وتُركت سلطتها المحلية تعمل دون موازنة منذ تعيين أحمد حامد لملس محافظا للمدينة".
وأضاف : "إذا كانت الحكومة غير قادرة على إلزام سلطات ومليشيات الإصلاح بالتوريد إلى البنك المركزي بعدن، وغير قادرة على الوفاء لعدن وأهلها بتخصيص موازنة للخدمات والمشاريع من موارد المدينة، فهي حكومة ضعيفة وغير جديرة لإدارة هذه المرحلة الحساسة".
وتابع "غضب الناس كبير، ومعاناتهم أكبر، وأنصح الحكومة ورعاة اتفاق الرياض، باتقاء شرارة هذا الغضب".

ويأتي تصريح العولقي، بالتزامن مع احتجاجات غاضبة شهدته محافظات لحج وعدن وحضرموت خلال الأيام الماضية، وذلك على خلفية تردي الخدمات، واستمرار انقطاع مرتبات القوات الجنوبية للشهر الثامن على التوالي.