هيئة رئاسة الإنتقالي تحذر من إستمرار الاعتداءات على القوات الجنوبية بأبين "انفوجرافيك"

يافع المدد الحاضر الدائم في دعم جبهات القتال في الضالع وعموم الجنوب - إنفوجرافيك

هيئة رئاسة الانتقالي تستعرض مستوى تنفيذ حكومة المناصفة لالتزاماتها في المجالين الخدمي والاقتصادي ودفع المرتبات.. أنفوجرافيك



اخبار وتقارير

الخميس - 04 فبراير 2021 - الساعة 10:14 م بتوقيت عدن ،،،

المهرة "4 مايو" خاص:


وصل مساء اليوم إلى محافظة المهرة، السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

وقال الصحفي ابو راجح القميري، أن السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، وصل، الى عاصمة محافظة المهرة الغيضة قادما من محافظة سقطرى.

وكان في استقبال السلطان آل عفرار، عدد من مشائخ ومقادمة محافظة المهرة والشخصيات الاجتماعية، ومنظمات المجتمع المدني وحشود كبيرة من المواطنين.

وعاد السلطان آل عفرار إلى محافظة سقطرى، الشهر الماضي، بعد غياب لعدة أشهر، نتيجة منع عودته عبر سلطنة عمان، ونظم في سقطرى مهرجان جماهيري حاشد أكد على تمسك أبناء المحافظة بمجلسهم العام، ورفض التحركات التي تسعى للنيل منه، معبرين عن تمسكهم بالقضية الجنوبية وأهداف شعب الجنوب، بما يضمن نيل أبناء المهرة وسقطرى حقوقهم في إقليم يضمهم.

وتأتي عودة السلطان آل عفرار إلى المهرة، في ظل تحركات مشبوهة يقودها علي سالم الحريزي، عبر جماعته المسلحة التي تعمل خارج الدولة وتشكل تهديد للسلطة هناك والتحالف العربي.

ومؤخرا قامت باستنساخ مكون يحمل اسم المجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة، وهو الذي رفضه رئيس المجلس السلطان آل عفرار، وتحرك في هذا الإطار لإيقاف محاولات الاستنساخ.

وفي تصريح سابق قال السلطان آل عفرار أن عودته إلى سقطرى والمهرة، تأتي: ضمن مساعينا للحفاظ على وحدة المكون الجامع المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى باعتباره صمّام الأمان لوحدة نسيجنا الاجتماعي والجغرافي وخيارنا المجمع عليه.