اخبار وتقارير

الخميس - 03 ديسمبر 2020 - الساعة 04:48 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / احمد حسن وقيصر ياسين

احتفلت العاصمة عدن صباح اليوم بمناسبة اليوم العالمي والعربي للاشخاص ذوي الاعاقة برعاية الاخ احمد لملس محافظ العاصمة عدن بقيام حفل خطابي وفني تحت شعار اليوم للجميع بتمويل من صندوق رعاية وتاهيل المعاقين بعدن بحضور الدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة الرئاسة ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن والاخ محمد قائد الشاعري المدير التنفيذي لصندوق المعاقين بعدن والاخ صالح النادري رئيس المعاقين وبحضور مدراء عموم مديرتي التواهي والمعلا.

واوضح الاخ محمد الشاعري المدير التنفيذي لصندوق المعاقين بعدن في كلمته استهل بها الحفل الفني ان الصندوق يصرف ميزانية تشغلية لعدد 21 جمعية ومركز ومعهد في المحافظات عدن ولحج والضالع وباجمالي مبلغ يقدر 71221777 مليون ريال كما صرف حوافز للمعاقين للمتقاعدين لعدد 338 متقاعد وكما صرف مبلغ 99262110 مليون ريال.
واضاف الشاعري يقول: ان الصندوق قد اعتمد 8 جمعيات جديدة في كل من عدن ولحج وابين بمبلغ اجمالي 20800000 مليون ريال خلال بداية العام القادم.
وافاد يقول : ان الصندوق عفد تعاقدات جديدة مع هذة الجمعيات خلال العام القادم لعدد 88 متعاقد ومتعاقدة بمبلغ 23362560 مليون ريال واعتمد زيادة النفقات التشغلية للجمعيات المعتمدة من سابق بواقع 100% حتى تمكن هذة الجمعيات من تقديم خدمات افضل للاشخاص من ذوي الاعاقة.. كما اعمد مرتبات وحوافز للجمعيات بواقع 50%.

كما القى الاخ صالح التادري رئيس اتحاد المعاقين بعدن: حيت هنا المعافين بهذة المناسبة وتطرق الى الدور الذي لعبة الاتحاد في العناية بالمعاقين.
وكشف ان الكتير من المنظمات الدولية تهمش المعاقين بالرغم من ان المعاق بحاجة الى رعاية انسانية.. وشدد على ضرورة تفاعيل القوانين الخاصة بالمعوقين.. وكما دعا الى تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتوظيف 5% من المعاقين بين موظفي الدولة
وختام تم حفل احيته فرقة المعاقين وكما تم تكريم المعاقين وجمعيات المعاقين.