شئون الانتقالي

الإثنين - 08 يونيو 2020 - الساعة 09:25 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص


نظمت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الإثنين، ندوة توعوية بعنوان: "تراعا الله ساقطري من فيروس كورونا"، وتعني " احفظ الله سقطرى من فيروس كورونا" باللغة السقطرية.
وافتتحت الندوة بكلمة لناظم مبارك علي، النائب الأول لرئيس القيادة المحلية، أوضح خلالها أهمية إطلاق هذه الندوة وإسهامها في توعية المواطنين من المخاطر التي يشكلها فيروس كورونا، والتعريف بأعراضه وطرق الوقاية منه، مؤكداً أن القيادة المحلية تسعى جاهدة في نشر الوعي الثقافي والصحي بين أوساط المجتمع.
عقب ذلك قدم الدكتور عيسى الشنقبي في محاضرة عن أهمية الوقاية من فيروس كورونا الذي فتك بالعالم، وانهارت معه الأنظمة الصحية في أكبر الدول رغم إمكانياتها وتقدمها وتطورها، منوّهاً بضرورة الالتزام بالإرشادات، واتباع الطرق الصحيحة للوقاية من مخاطر هذا الفيروس وعدم الاستهانة به.
حضر الندوة الدكتور سعيد الزورقي عضو لجنة مجابهة كورونا، والأخت نجوى ناظر علي، رئيسة إدارة قطاع المرأة في انتقالي سقطرى، وصالح جميل، رئيس الإدارة الإعلامية، ونوال المرعي، مديرة إدارة المرأة بانتقالي حديبو، ورمانة خميس رئيسة إدارة المرأة بانتقالي قلنسية.