اخبار وتقارير

الثلاثاء - 21 مايو 2019 - الساعة 01:27 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص:

نظمت إدارة الوعظ والارشاد بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، مساء اليوم الاثنين، بقاعة البتراء أمسية رمضانية للسادة والعلماء والدعاة وائمة المساجد.

وقدم رئيس ادارة الوعظ والارشاد الشيخ محمد رمزو شرحاً تفصيلياً عن مهام خطباء المساجد ازاء ما يحدث للوطن من احتلال حوثي عفاشي، داعياً للمقاومة الجنوبية بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي الثبات والنصر باذن الله، ملزماً الخطباء وائمة المساجد اداء واجبهم في حث الناس ووعظهم وارشادهم على أهمية إسناد رجالات المقاومة وأبطالها في الجبهات والدعاء لهم بالنصر .

وفيما يلي يعيد "4 مايو" نشر نص البيان الصادر عن اللقاء الرمضاني لعلماء وائمة مساجد الجنوب 15 رمضان 1440هـ
الحمد لله رب العالمين ولا عدوان الا على الظالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين..

قال تعالى ((أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ على نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الحج
انطلاقاً من الواجب الذي جعله الله تعالى على عاتق العلماء واهل العلم في التبيين وارشاد المجتمع بما أراد الله ورسوله وكمال قال تعالى ((وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْلَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ ۚ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَىٰ ذَٰلِكُمْ إِصْرِي ۖ قَالُوا أَقْرَرْنَا ۚ قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ ﴿٨١﴾ ال العمران

في ظل الفترة العصيبة التي يمر بها شعبنا الجنوبي وما نعانيه من اعتداء على ارضنا الجنوبية من قبل قوى الشر والعدوان الحوثة وقوات الاحتلال اليمني بكل احزابه وفئاته ندعو شعبنا الجنوبي للتلاحم الاخوي ومواجهة المؤامرات التي تحاط ضدنا بجسم جنوبي حيث قال صلى الله عليه وسلم ((المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا)) ونوصي بالتالي:
1) الدفاع عن ارضنا الجنوبية من أي اعتداء عليها والعيش بكرامة على ارضنا.
2) مساندة مقاومتنا الجنوبية في جبهات القتال ومدها بالرجال والسلاح وسد الثغرات.
3) ندعو أئمة المساجد للدعاء لاخوتنا في جبهات القتال بالثبات والقنوت في الصلوات حتى يتم النصر.
4) ندعو اشقائنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة للمزيد من النصرة ومد جبهات القتال بما يحتاجونه من باب نصرة المسلم ورد المعتدي للقضاء على المشروع الفارسي الإيراني على ارضنا والمنطقة العربية برمتها.

قال تعالى ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (45) الانفال

وفي ختام هذا البيان نشكر قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي عن كل ما تقدمه للدفاع عن ارضنا والعيش بكرامة وحرية وأمن وأمانة على ارضنا الحبيبة.

كما نشكر التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة عن كل ما تقدمه من نصرة ومساعدة وعون.. ونسال الله النصر والتمكين على ارضنا.
ونسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى والحمد لله رب العالمين