اخبار وتقارير

الثلاثاء - 09 أبريل 2019 - الساعة 05:57 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / نبيل القعيطي

نفذ موظفين شركة النفط بالعاصمة عدن صباح اليوم الثلاثاء أمام القصر الجمهوري بمنطقة معاشيق وقفة احتجاجية تنديداً بالقرارات التعسفية بشأن إغلاق مساكب الوقود.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية عن تدخل شركة مصافي عدن ببيع المشتقات النفطية وتسويقها الأمر الذي يعد مخالفاً للقانون شرعاً والتي تجاوزت به مصافي عدن القوانين وقرار رئيس الجمهورية الذي اتخذه مؤخراً بشأن منع مصافي عدن من أي تسويق للنفط خارج عن النطاق القانوني ، وهو الحق القانوني والحصري لشركة نفط عدن.

وقال المتظاهرون أن مدير مكتب رئيس الجمهورية عبدالله العليمي أصدر قرار يخالف قرار رئيس الجمهورية بالسماح لمساكب مصافي عدن لتسويق النفط محلياً وبيعه.

وأضاف المتظاهرون أن نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية احمد العيسي الشخص الوحيد المحتكر لاستيراد النفط قام بإيقاف ضخ النفط لشركة النفط منذ أكثر من أسبوع في الوقت الذي يٌسمح لمصافي عدن ببيع النفط وتسويقه محلياً الأمر الذي يعد مخالفاً للقانون وقرار رئيس الجمهورية.

وهدد رئيس المجلس التنسيقي للجان النقابية في شركة النفط عبدالله قائد مسعد أن في حالة لم يتم الرجوع للقانون والاستماع لمطالبهم المشروعة سيتم التصعيد بتوقيف الحركة عن الموانئ والمطارات وإيقاف الحركة بشكل تمام.

وردد المتظاهرون شعارات مناوئة للقرات التي اتخذها مدير مكتب رئيس الجمهورية عبدالله العليمي المخالفة لقرار رئيس الجمهورية والذي وصفها المتظاهرون بأنها قرارات مزورة ، بالإضافة لرفعهم شعارات تطالب "بتطبيق وحماية القانون المنظم لعمال الشركتين مصافي عدن وشركة النفط عدن" و"تحرير مؤسسات الدولة من هيمنة التجار واجباً على الجميع " " عدم زج الشركتين بصراعات لا يستفيد منهم غير الفاسدين".

يذكر أن موظفين شركة النفط قد نفذوا صباح الأمس الأثنين وقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة في المعلاء