اخبار وتقارير

الأحد - 31 مارس 2019 - الساعة 08:21 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص



تشهد جبهات مليشيا اخوان اليمن "حزب الإصلاح" الواقعة شرقا اليمن بمحافظة مأرب انهيارات عسكرية واسعة .

واكد مصدر عسكري رفيع من المنطقة الثالثة لـ "4 مايو" ان جبهات والمعسكرات التابعة للإصلاح في مأرب تشهد انهيارات وتقهقر كبيرين بعد فرار الافراد والضباط من الجبهات والمعسكرات في مأرب وتركها خاوية لتسهيل اقتحامها من قبل مليشيا الحوثي.

وأضاف المصدر العسكري " ان القادة العسكريين القائمين على تلك الجبهات وقادات المعسكرات والالوية يعملون على مصادرة معاشات الضباط والافراد لتكوين استثمارات خاصة بهم في مأرب ".

واكد المصدر ان محافظة مأرب شهدت مؤخرا زيادة في التوسع التجاري المتمثل بالمطاعم والفنادق والمحلات التجارية وجميع هذه المنشأت تابعة لقادة عسكريون من جماعة الإصلاح التي تنهب وتصادر رواتب الضباط والافراد لنمي مواردها الخاصة بعلم من الشرعية .

وأشارت المصادر في تصريحاتها لمحرر " 4 مايو " ان الجنود والضباط الماربطين في المواقع والمعسكرات بالمنطقة الثالثة بمأرب بعد حرمانهم من رواتبهم على مدى 7 اشهر مما اجبرهم على ترك مواقعهم ومعسكراتهم وتوجهوا الى حدود السعودية من اجل الحصول على رواتب "بالعملة السعودية" ، الامر الذي جعل تلك الموقع لقمة سائغة لمليشيات الحوثي .

وتابع المصدر " : ان مواقع الجبهات حاليا لايوجد بها سوى 10- 5 افراد فقط من 200 فرد وضابط ، وكذلك المعسكرات التي يتواجد بها لايزيد عن 20 فرد وضابط فقط من تعداد المعسكر البالغ 700 ضابط وجندي" .