كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأربعاء - 11 مايو 2022 - الساعة 11:14 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص



حذر مدير المكتب الاعلامي لكهرباء عدن نوار ابكر من صيف كارثي ينتظر العاصمة مع بدأ ارتفاع الاحمال للتيار الكهربائي.

ودعا ابكر في منشور على صفحته في بالفيسبوك السلطات المحلية بالتدخل الفوري ووضع الحلول العاجلة لتفادي الوضع الكارثي الذي تنتظره العاصمة في وسط في فصل الصيف.




وقال " أحمال عدن وصلت إلى 520 ميجا وات وهو معدل مرتفع بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر فيما التوليد مازال يتراوح بين 200 إلى 220 ميجا فقط". 

واوضح معدل الانطفاء وصل بين ثلاث ونصف إلى أربع ساعات فيما التشغيل انحسر بين ساعتين إلى ساعتين ونصف، ربما غداً تتوفر كميات الوقود الإسعافية وقد يعود الوضع إلى ثلاث بثلاث ولكن لن يصمد ذلك كثيراً مع إستمرار إرتفاع الأحمال !المشكلة ستتفاقم أكثر الأيام القادمة مع إرتفاع الأحمال والتي من المتوقع أن تصل إلى 650 او 680 ميجا وات في عز الصيف. 

واشار الى ان كافة الحلول العاجلة لتفادي صيف 2022  قد وضعت على طاولة #الجهات_المعنية منذ نوفمبر الماضي بعز الشتاء ( تأهيل محطات فوري - كمية الوقود اللازمة لتفادي فصل الصيف - إنهاء مشروع تصريف طاقة محطة بترومسيلة ) 

وقال " أعتقد أنه مازالت هنالك فرصة #لتفادي الوضع الكارثي في عز الصيف ولو بالحد الأدنى وذلك من خلال: 

1- تجديد وقود المنحة وضمان توفيرها قبل إنتهاء الكميات المخصصة. 2- توفير طاقة مشتراة إضافية #للاسف ولكن هذه أسرع الحلول.

وختم منشوره " الأيام القادمة ستكشف لنا كيف سيتعامل مجلس القيادة الرئاسي مع هذا الملف لتقديم عدن إنموذجاً عن المحافظات المحررة الأخرى!!