كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



عرب وعالم

الأربعاء - 06 أكتوبر 2021 - الساعة 05:10 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / وكالات


نفذت قوات سوادنية مشتركة عملية أمنية جديدة؛ لمداهمة خلية إرهابية جنوب الخرطوم، في ملاحقة متواصلة لأوكار الإرهاب منذ أيام.
وقالت مصادر ، إن المداهمة الجديدة تقوم بها قوات مشتركة من الجيش والشرطة والدعم السريع والمخابرات.
وأضافت ذات المصادر، أن المداهمة الجارية حاليا تستهدف خلية إرهابية، تستغل بناية من 5 طوابق في منطقة جبرة جنوبي العاصمة الخرطوم.
وجرى خلال المداهمة تبادل لإطلاق نار في محيط مقر الخلية الإرهابية.
وأشار شهود عيان بالمنطقة إلى أنهم سمعوا أصوات أعيرة نارية بشكل كثيف، تبدو كأنها تبادل لإطلاق الرصاص بين أفراد الخلية وقوات الأمن.
وأفادت مصادر أن القوات المشتراكة عثرت على مواد متفجرة وشعارات تنظيم داعش بشقة تستغلها الخلية الارهابية الجديدة.
مضيفة أن العناصر الإرهابية لاذت بالفرار ولم يتسن توقيف أحد منهم.
وفي سياق متصل أفاد شهود عيان أنه تم فتح طريق البيبسي بضاحية جبرة، حيث دوهمت الخلية، أمام حركة السير بعد إغلاقه لساعات وعادت لطبيعتها.
والإثنين الماضي نفذت القوات المشتركة عملية مداهمة ضد خلية إرهابية في منطقة جبرة جنوبي الخرطوم، ما أسفر عن مقتل جندي يتبع الجيش السوداني، وإصابة 3 آخرين، ومقتل 4 إرهابيين.
وضمن نفس المداهمة أعلن السودان اعتقال عناصر أجنبية من خلية إرهابية جنوبي الخرطوم، يتبعون لحركة "حسم" الذراع العسكرية لجماعة الإخوان في مصر، ولتنظيم داعش.
والمداهمة اليوم الثالثة التي يقودها الأمن السوداني في أقل من أسبوعين ضد الخلايا الإرهابية، بعد أول مداهمة، الثلاثاء قبل الماضي وأسفرت عن مقتل بعض عناصر القوات المشتركة وتوقيف عشرات الإرهابيين.
وتعيش منطقة جنوب الخرطوم في الأسبوعين الأخيرين مواجهات مسلحة بين قوات الأمن السوداني وعناصر خلايا إرهابية تتخذ من مبان في ضاحية جبرة الراقية، وكر اختباء.